باسم الحب.. هل دفعت ملكة جمال روسيا سلطان ماليزيا للتخلي عن عرشه؟

الإثنين، 07 يناير 2019 08:00 ص
باسم الحب.. هل دفعت ملكة جمال روسيا سلطان ماليزيا للتخلي عن عرشه؟
حفل الزواج

هل لزواج ملك ماليزيا محمد الخامس بملكة جمال روسيا سابقا سببا في تخليه عن العرش؟، وهل جائت استقالته للتفرغ لحياته الزوجيه الجديدة بعد طلاق دام لنحو 10 أعوام؟، تكهنات كثيرة ربطت مابين زواج ملك ماليزيا حديثا وتقدمه باستقالته من مهام عمله كحاكما لماليزيا، حيث أنها تعد الحادثة الأولى من نوعها لحاكم ماليزي يتخلى عن عرشه قبل إتمام فترة ولايته.

ملك ماليزيا

تعود تفاصيل زواج السلطان محمد الخامس، حاكم ماليزيا إلى العام الماضي حينما أشهرت ملكة جمال روسيا السابقة، أوكسانا فويفودينا، والبالغة من العمر 25 عاماً، إسلامها، وطلبها السلطان للزواج الذي تم بالفعل شهر نوفمبر الماضى، وأُقيم الحفل فى إحدى المجمعات الملكية الفاخرة بالعاصمة الروسية موسكو.

زفاف الملك محمد الخامس

«فويفودينا»، عملت كعارضة أزياء فى الصين وتايلاند، كما توجت بملكة جمال روسيا عام 2015، وتميز حفل الزواج بخلوه من المشروبات الكحولية، والالتزام بالأطعمة الاسلامية الحلال، كما ارتدى الملك زيا تقليديا ماليزيا، فيما تزينت العروس بفستان أبيض، وذكرت مصادر إخبارية ماليزية، أن ملكة الجمال السابقة تخرجت من كلية الأعمال فى الجامعة الروسية للاقتصاد، مشيرة إلى أنها اعتنقت الإسلام يوم 16 أبريل 2018، ويعد هذا الزواج هو الثاني لحاكم ماليزيا بعد طلاق دام 10 أعوام.

زوجة الملك محمد الخامس

وكان محمد الخامس حاكمًا أو سلطانًا بالوراثة لولاية كيلانتان، وبعد شهرين على زواجه من ملكة جمال روسيا أعلن تخليه نهائيا عن العرش قبل استكمال فترة ولايته، التى تمتد لنحو 5 سنوات تقريبا، وربما يكون ذلك لأسباب شخصية تتعلق به بعد الزواج، رفض الافصاح عنها لشعوره بالحرج، حسبما أعلن بيان صادر من القصر الملكى، وتناقلته عدة وسائل إعلام محلية ودولية.

حفل الزواج

وأوضح القصر الملكى الماليزى، أن بيان استقالة السلطان محمد الخامس سارى المفعول من تاريخ إعلانه، حيث تعد تلك هى المرة الأولى التى يتخلى فيها ملك عن عرش ماليزيا، قبل استكمال فترة ولايته، والتي بدأت عام 2016، في منصب الحاكم الأعلى أو رئيس الدولة، وهو منصب يختاره مجلس الحكام المؤلف من تسعة حكام، ويصوت لرئيس الدولة أو الحاكم الأعلى مرة كل خمس سنوات.

وتعد تلك الواقعة هي الثانية في التاريخ عقب تنازل الملك إدوارد الثامن عن عرش بريطانيا فى الحادى عشر من ديسمبر 1936، باسم الحب، ليعيدها الملك محمد الخامس، حاكم ماليزيا إلى الأذهان عام 2019، ويترك الحكم بإسم الحب هو الأخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة