الحل سهل وبسيط.. تعرف على «6 حاجات» للتخلص من الملل

الإثنين، 07 يناير 2019 12:00 م
الحل سهل وبسيط.. تعرف على «6 حاجات» للتخلص من الملل
لو الفراغ قاتلك

ضغوطات الحياة اليومية وكثرة المسئوليات والانشغال الدائم من الأمور التي قد تصيب أي شخص بالإرهاق والتعب، لكن هذه الحياة المليئة بالعمل قد يتمناها الكثير، بسبب إحساسهم بالفراغ وعدم القيام بشيء مفيد، فالعيش هكذا عبثًا دون القيام بأشياء نافعة من الأمور الكفيلة التي تصيب أي شخص بنوع من الاكتئاب، ولتجنب كل هذا الحل سهل وبسيط، وهو ملء وقت الفراغ هذا بأشياء مفيدة ومتواجدة حولك لكنك لا تشعر بها، ومن أبرزها نقلاً عن موقع "ويكي هاو" الآتي:

اقض وقتك مع من يحبونك

قد يشير ذلك إلى عائلتك أو مجموعة من أصدقائك المقربين، فقضاء الوقت مع الأفراد الذين يعرفونك على حقيقتك ويحبونك لما أنت عليه، هو بمثابة العلاج الفعال لمواجهة الفراغ.

احصل على صديق مقرب جديد أو ابنى علاقة عاطفية

المتعة الناتجة عن مقابلة شخص يربطك به درجة مميزة من التواصل، والسماح لعلاقتكما بالنمو على نحو غير متوقع، تعتبر علاجًا رائعًا لمشاعر الفراغ، الصديق أو قصة الحب الجديدة تساعدك للحصول على تجارب جديدة غنية وتظهر أن شخص جدير بالاهتمام ومحبوب.

تربى حيوانًا أليفًا

تظهر الدراسات أن الأفراد الذين يقومون بتربية الحيوانات الأليفة، يجعل ذلك حياتهم ممتلئة وذات معنى أكثر، ويكونون أقل عرضة للاكتئاب.

التصرف بلطف مع الآخرين

القيام بالأفعال اللطيفة المختلفة يساعد على الشعور أكثر بالرضا عن حياتك، حيث تعيد تركيز اهتمامك على ما يعود بالنفع على الآخرين، انتبه إلى كل الطرق البسيطة التي يمكنك أن تظهر بها اللطف والوفاء تجاه البشر من حولك، فأفعالك الطيبة سوف تجعل الأفراد يشعرون بالسعادة والرضا.

تحدث مع أصدقائك المقربين عن مشاعرك

كبت مشاعرك بداخلك قد يتسبب في إلحاق أذى وضرر كبير عليك بمرور الوقت، في بعض الأحيان يكون مجرد الحديث حول مشاعرنا السلبية كافيًا للتخلص منها أو تقليلها، تحدث مع شخص يهتم بك حقًا، وقادر على فهم ما تمر به أو على الأقل شخص تثق به، فسوف يحدث ذلك أثرًا إيجابيًا.

ممارسة شيء ما جديد

إذا كنت تشعر بالفراغ بشكل يومي، فربما أنك عالق في نوع معين من الروتين الممل، فأوجد لنفسك طريقة لبث الطاقة والحيوية في حياتك من جديد، فتجربة شيء جديد قد يساعدك على ملء وقت الفراغ الذي تشعر به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق