«100 مليون فرحة».. ماذا قال المصريون عن مبادرة السيسي للكشف عن فيروس سي؟

الأربعاء، 09 يناير 2019 05:00 م
«100 مليون فرحة».. ماذا قال المصريون عن مبادرة السيسي للكشف عن فيروس سي؟
مباردة 100 مليون صحة

خلال 2018، أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة «100 مليون صحة» للكشف عن الأمراض غير السارية، وعلاج فيروس سي، كانت بدايتها أكتوبر الماضي، وتمكنت خلال مرحلتيها الأولى والثانية من توقيع الكشف الطبي على ملايين المصريين، في إطار خطة وزارة الصحة للقضاء على تلك الأمراض، وحماية أجساد المصريين من الفتك بها. 

وبعد مرور 100 يوم على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية «السكر والضغط والسمنة»، بمرحلتيها الأولى والثانية، يرصد «صوت الأمة»، أبرز ردود أفعال المواطنين بمحافظات الجمهورية التي شهدت إجراء الفحوصات ضمن مرحلتي المبادرة حتى الأن.

فمن محافظة البحر الأحمر، أكد وائل بديوى، محام، أن المبادرة من أفضل ما قامت به الدولة، وتمكنت من الوصول للمواطن، واستفاد منها الغنى والفقير، فيما قال المواطن سيد عواض، أنه بعد إعلان الرئيس عن المبادرة وانتشارها فى المحافظات، قام الكثير بإجراء التحاليل من خلالها، وأصبح المواطنين يحثون بعضهم البعض على إجراءها خاصة أنها فى كل مكان بمدن المحافظة، كما أكد فهد عريف سائق، أن إقبال المواطنين كان كبيرا جدا وتلك المبادرة تعد طوق نجاة كبيرة للمواطنين الغلابة.

وعلى جانب آخر طالب أحمد فرغلى، محام، مسئولى المبادرة بتكثيف الوحدات المتنقلة فى المناطق العشوائية، مؤكدا أن القضاء على وباء فيرس سى كان حلما وتحقق بمبادرة 100 مليون صحة، ووجه عمرو رسلان، موظف فى محكمة البحر الأحمر، الشكر للرئيس السيسى على تلك المبادرة، واصفا إياها بأنها قفزة نجاح وليست خطوة، واتفق معه باسم عبد الغنى، موظف، مؤكدا أن الجميع يشكر ويقدر الرئيس على هذه المبادرة.

وقال أبو الحجاج العمارى، مدير فندق سياحى بالبحر الأحمر، تلك المبادرة استفاد المؤسسات بالاطمئنان على العاملين لديها وسلامتهم لتقديم خدمات مميزة لعملائها.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، إن تلك المبادرة، تعد بمثابة تأكيد أن الدولة المصرية تهتم بصحة مواطنيها، وأن مشاهدة الإقبال غير العادى أمام مقرات الفحص يؤكد نجاحها وثقة الشعب بأن قيادته تحرص على أن يكون معافى.

وفى الإسماعيلية قال أحمد سعيد محمد، إن الإقبال الكبير من قبل المواطنين على حملة الرئيس للقضاء على فيروس سى، دليل على ثقة المواطنين والشعب فى الرئيس والحكومة، مضيفًا، «بنقف فى الصف لمدة طويلة من أجل الكشف بسبب الإقبال»، وعلقت رضا محمد عبد العاطى: «إن مبادرة الرئيس مبادرة جيدة، وهتقضى على أمراض فيروس سى بالنسبة للشعب مجانًا دون أن يتحملوا أى أعباء مالية».

وتوجهت كريمة أحمد حسين، بالشكر للرئئيس السيسي، قائلة: «طمنتنى على صحتى وصحة أولادى وأحفادى، والرئيس السيسى بمواقفه مع الشعب المصرى أصبح أخ لينا وكل حاجة فى الدنيا».

وقال وليد ناجى سعدلله، «مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى، منتشرة فى كل مكان فى الإسماعيلية ومن أفضل الحاجات اللى حصل فى 2018»، وقال أحمد إبراهيم عبد الحميد، «الرئيس السيسى عمل خدمات كتير فى البلد، ومبادرة الكشف على فيروس سى هتنجح فى القضاء على أهم الأمراض اللى بيعانى منها الشعب المصرى»، وقال إبراهيم أحمد، «إن الحملة نجحت فى طمأنة الشعب على صحته، وتعالج أهم الأمراض التى من الممكن أن يصيب بها».

ووجه أبناء القليوبية مجموعة من رسائل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على هذا «الإنجاز الضخم»، حيث انتهت المحافظة من أعمال المسح بعد مدة المهلة المقررة شهرا، والتى انتهت فى نهاية ديسمبر للعام الماضى، والتى وصل إجمالى عدد المواطنين بها 2 مليون و750 ألف مواطن من إجمالى المستهدف 2 مليون و904 ألف مواطن، بينما أكد محمود عبد النبى:«أن الرئيس وصل دواء فيروس سى للمحتاج ودا سباقا كانت معجزة إنك تحصل عليه».

وقالت منال بركات: «نشكر الرئيس السيسى على المبادرة المجانية، والحمد لله اطمنت على نفسى والنتيجة كانت سلبية"، وقال مصطفى أبو العلا: "فيروس سى كان كابوس للمصريين، ودلوقتى مصر قضت عليه نهائيا ووفرت العلاج له للجميع"، وقالت فتحية عبد السلام: "الرئيس زى ما اهتم بإنشاء مصانع وطرق لم ينسى صحة الانسان المصري».

وفى شمال سيناء، قال الشيخ محمد أبوعنقه، من مشايخ قبيلة الترابين بوسط سيناء أنهم تمكنوا من إجراء الفحوصات فى مناطقهم والاطمئنان على صحتهم وهو مجهود مهم استطاع أن يصل لأعماق الصحراء ويستفيد منه الجميع، وأشاد الشيخ عرفات خضر، من رموز أهالى مناطق جنوب الشيخ زويد بوصول الحملة لمناطقهم فى ظروف صعبة وتهافت الأهالى عليها واستفادوا من خدمات الفحص وكل الفحوصات الطبية وكانت الحملة فاتحة خير عليهم لاستئناف وصول القوافل الطبية لمناطقهم، بينما أوضح سالم أبو كريم، من شباب قبيلة الدواغرة، أن الحملة تؤكد أن صحة المواطن هى الأهم، وهى بداية جديدة لخلو مصر من أمراض قديمة بفضل جهود خيرة تبذل كل يوم.

وقالت نوال سالم، مقرر المجلس القومى للسكان فى شمال سيناء، أنها وكل أفراد أسرتها كانوا حريصين على الفحص، وتعتبر الحملة إنجازا غير مسبوق ومبادرة تستحق الدعم والتحية وجاءت فى وقت مناسب، وأشاد منصور القديرى، من أهالى قرية الروضة إلى أنهم فى قريتهم كانوا مبادرين بالمشاركة والفحص والاطمئنان على صحتهم وهو جهد يصفه بالكبير الناجح المكلل بالنجاح وكل التساهيل.

وفى محافظة الأقصر، قال ماهر إبراهيم محمد مدير بالأزهر على المعاش: «ربنا يبارك فى الرئيس السيسى ويجبر بخاطره على الحملة دى، والمسح الشامل ده محصلش على مستوى العالم ويبارك فى وزيرة الصحة وكل الدكاترة اللى بيفحصوا الأهالى».

وقال سليمان إبراهيم مواطن بمدينة إسنا، إن الحملة مشروع متميز وأفاد الجميع من غنى وفقير بكافة طبقات المجتمع، والكشف للمواطنين كان بالمجان وهذا أمر ناجح من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزارة الصحة لخدمة كل الشعب المصرى والاطمئنان على صحتهم، وقال عبد الله مصطفى على حارس بآثار إسنا: «الحملة 100% والمعاملة كلها كويسة وتمام التمام وربنا يباركلنا فى الريس واللى وراه ويجعلهم دايماً بيدعموا الشعب المصرى كله».

وقال مصطفى عبده جاد عمر، موظف بآثار الأقصر، أنه أستعد للحملة مع بدء عملها فى الأقصر وقرر الحضور لمقر الفحص فى مكتب صحة ثانى خلف مستشفى الأقصر الدولى للاطمئنان على نفسه والفحص بالمبادرة، وأضاف أحمد شوقي: "ربنا ينصر مصر ويحفظ مصر والمصريين كلهم ويحفظ رئيسنا ويشفى كل مريض ويخليلنا السيسي".

وقال الدكتور خليفة إبراهيم، رئيس منطقة الأقصر الأزهرية، إن المبادرة فحصت موظفى المنطقة والأطباء ساعدوا الجميع بشكل متعاون جداً وهى فرصة عظيمة من الدولة لدعم المواطنين، وقدم المواطن حجاج عبد الله الشكر والتحية للرئيس السيسى الذى أطلق تلك المبادرة بفحص الأهالى بالمجان، قائلاً: «أنا عمرى 75 سنة وحضرت 4 رؤساء للجمهورية ومشوفتش رئيس من رؤساء مصر عمل معانا العمايل دى ربنا يبارك فيه ويطرح فيه البركة».

وبكفر الشيخ أوضحت نهاد محمد عمر، ربة منزل، انها سعيدة بمصاحبة حماتها وزوجات أشقاء زوجها للمشاركة فى الحمله، متمنية للرئيس طول العمر والصحة لما يوفر للمصريين من خدمات لن تتحقق بدونه، وقالت مريم محمود الفخرانى، عامله: "كنت رافضة إجراء الكشف وعمل التحاليل الطبية لتخوفى من أن أكون مصابه بالفيروس، وتحقق ما كنت متخوفه منه وبعدها حمدت الله لأننى فى المراحل فى الأولى من المرض".

وأكد محمد سالم محمود عقل، من سيدى سالم، :«شاركت فى الحملة وقمت بتوعية أهالى قربتى فدان الفقى الذين توافدوا على الحملة لإجراء الكشف الطبى والتحاليل وعرف كل منهما حالته من حيث الإصابة أو الخلو من المرض وبدءوا فى العلاج الذى تم صرفه من الوحدة الصحية».

وقال أحمد محمود، أنهم أطلقوا على المبادرة اسم «100 مليون فرحة»، مؤكداً أنهم يوجهون للرئيس رسالة تأييد الرئيس ضد الإرهاب والفساد وإقامة العدل، وإقامة مشروعات قومية عملاقة منها مزرعة غليون بكفر الشيخ ومحطة كهرباء البرلس والمستشفى الجامعى بكفر الشيخ، وقالت فوزية محمود السبع 65 سنة مدرسة على المعاش، إن الحملة هدية الرئيس للشعب المصرى.

وفى مرسى مطروح قال العمدة خالد أبو خريطة: «شاركت أنا وأسرتى فى مبادرة رئيس الجمهورية وتوقيع الكشف الطبى عليهم، وإجراء تحليل فيرس c، وطالب الجميع بالمشاركة والاطمئنان على صحتهم، مؤكداً أن الأمر لا يستغرق أكثر من 5 دقائق».

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(1)

 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(2)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(3)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(4)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(5)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(6)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(7)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(8)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(9)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(10)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(11)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(12)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(13)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(14)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(15)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(16)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(17)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(18)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(19)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(20)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(21)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(22)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(24)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(25)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(26)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(27)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(28)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(29)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(30)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(31)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(32)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(33)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(34)
                                                                                                                                                

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(35)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(36)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق