عاصفة ثلجية في لبنان.. نانسي عجرم غاضبة وراغب علامة يفعل شيئا عجيبا

الأربعاء، 09 يناير 2019 02:02 م
عاصفة ثلجية في لبنان.. نانسي عجرم غاضبة وراغب علامة يفعل شيئا عجيبا
نانسى عجرم - راغب علامة

يعانى الشعب اللبنانى من ظاهرة الأمطار الغزيرة التى تجتاح لبنان منذ عدة أيام، بجانب العواصف والثلوج، ما دعا الفنانة نانسى عجرم،لأن تهاجم الحكومة بسبب عدم  توفير وسائل الإنقاذ اللازمة للمواطنين وفق قولها، بسبب العاصفة نورما التى ضرب لبنان منذ 73 ساعة.

وقالت "عجرم" عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "بهالبرد وهالعاصفة إللي ما بترحمما فيي، إلا ما فكر بالناس البردانين بالمخيمات بالناس الغرقانين مع سياراتن ع الطرقات، بالناس إللي فاتت الماي ع بيوتن بفكر وبسأل: وين هالناس ووين الدولة".
 
أما النجم اللبنانى راغب علامة فقام بنشر صورة يسخر فيها من الأمطار وأيضا يسخر فيها من نفسه، حيث قام علامة بتركيب صورة لنفسه وهو يعوم فى إحدى التجمعات المائية المنتشرة فى بيروت، وعلق علامة على الصورة قائلا: "نحتاج روح النكتة بهيك أوضاع".
 
يذكر أن سرعة الرياح بلغت قرابة 100 كلم/ساعة، وقد أطلق على هذه العواصف الثلجية اسم "نورما".

الجدير بالذكر أن العاصفة الثلجية "نورما" التي تضرب لبنان منذ 72 ساعة مضت، ذروتها أمس الثلاثاء، وهو الأمر الذي أدى إلى قطع حركة السير في العديد من الطرقات الرئيسية والفرعية خاصة الجبلية.

اغلاق الطرق جاء بسبب التساقط الكثيف للثلوج وتراكمها أو جراء الأمطار الرعدية الغزيرة التي أدت إلى تجمعات مائية كبيرة في عدد من المناطق بالإضافة إلى الرياح العاصفة التي بلغ سرعتها قرابة 100 كلم/ساعة.

من جانبها قررت السلطات اللبنانية استمرار غلق المدارس وكافة المؤسسات التعليمية والتربوية حتى صباح غدا الخميس، نظرا للظروف المناخية القاسية التي تسببت فيها العاصفة، والتي تحول دون فتح المدارس ومباشرة العملية التعليمية.

وقالت مصلحة الأرصاد الجوية في مديرية الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي، إن لبنان دخل في المرحلة الثانية من العاصفة "نورما"، والتي تعتبر الابرد خلال العاصفة التي تنتهي صباح اليوم الأربعاء، وتجاوزت الرياح ابتداء من ظهر اليوم 90 كيلومتر في الساعة، وهي من المرات النادرة التي تحصل في لبنان، وفقا لموقع القوات اللبنانية.

وقال محمد كنج، من مصلحة الأرصاد الجوية البنانية، "أن هذه العاصفة الثلجية تشبه إلى حد ما العاصفة التي حدثت في لبنان عام 2015، أما بالنسبة للمتساقطات فإنها أقرب إلى ما حصل في لبنان بين عامي 2012 و2013.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق