3 أمور غير التدخين تدمر الرئة.. تعرف عليها

الأحد، 13 يناير 2019 04:00 ص
3 أمور غير التدخين تدمر الرئة.. تعرف عليها
الرئتان

الرئتان هما الجزء المهم في الجهاز التنفسي، وقد تتسبب بعض التصرفات في التأثير عليها بل وتدميرها، قد يكون البعض ليس على علم بها.

الحفاظ على صحة الرئتين أمر ضروري، لضمان إمداد الجسم بالأكسجين بطريقة سليمة، ونعرض فيما يلي بعض الأمور التي تؤثر على صحة الرئة وفقا لتقرير موقع rush.edu.
 
 

 

الملوثات الخارجية

هناك الكثير من الملوثات في منزلك أو مكتبك أو في الشوارع، قد يؤدي التعرض لها إلى إتلاف وتقليل صحة الرئة، لذا حافظ على نظافة منزلك وتنظيف جميع المواقع المحتملة حيث يمكن أن يتراكم عليها الغبار، واحرص دائمًا على ارتداء قناع عند خروجك خارج المنزل، وتجنب السفر عبر الطرق المتربة.

 

ملوثات اهواء
 
ملوثات الهواء


عدم ممارسة الرياضة
عند ممارسة الرياضة تعمل رئتيك أكثر لأن الجسم وقتها يحتاج إلى مزيد من الأوكسجين وبالتالي  يحفز عمل الرئتين، وبالتالي يجب عليك تضمين تمارين التنفس كذلك ضمن يومك.

 

ملوثات فى منزلك

 

التعرض للتلوث الداخلى
قد يكون منزلك مليئًا بالملوثات التي يمكن أن تؤثر على صحة أطفالك بعدة طرق،  يجب أن تحاول إزالة تلك العناصر التي تؤدى إلى تلوث داخلي، يمكن العثور على الغبار بسهولة على الأثاث، لذلك لا تسمح للغبار بالاستقرار داخل المنزل.

 

   التدخين وتدمير الرئة

التدخين وتدمير الرئة


التدخين

التدخين  أسوأ الأمور للرئة، فهو سبب أساسى فى الإصابة بسرطان الرئة، كما يمكن أن يؤدي أيضا إلى أمراض أخرى مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن  والسكتة الدماغية.

عندما تدخن تستنشق السموم مباشرة في رئتيك، وتشمل هذه السموم أول أكسيد الكربون والنيكوتين والقطران مما قد يسبب التهاب مزمن في الرئتين وتضييق ممر الهواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا