كثرة التبول فى الشتاء.. عادى أم أعراض مرضية

السبت، 12 يناير 2019 10:00 م
كثرة التبول فى الشتاء.. عادى أم أعراض مرضية
التبول فى الشتاء

في الشتاء وخاصة مع الانخفاض المتكرر لدرجات الحرارة، تصبح لديك حاجة للتبول بشكل مستمر، الأمر الذي يتداخل مع عملك وهواياتك، لذلك من المهم أن تتحدث إلى طبيب إن كانت لديك أي تخوفات.

كثرة التبول فى الشتاء
 
كثرة التبول فى الشتاء

موقع HealthLine الطبى الأمريكى، قال إن معظم الناس ينامون طوال الليل دون الحاجة إلى التبول، أو يحتاجون فقط للاستيقاظ مرة واحدة لاستخدام الحمام، مشيرًا إلى أن الأشخاص الذين يضطرون إلى الاستيقاظ عدة مرات في ليل الشتاء، قد يعانون من حالة تسمى "نوكتوريا".

ولفت إلى أن أولئك الذين يتبولون كميات كبيرة أكثر من 3 لترات فى اليوم قد يكون لديهم حالة تعرف باسم polyuria.

وقال الأطباء إنه سيحدث التبول بشكل متكرر أكثر إذا كنت تشرب الكثير من السوائل ، خاصة المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول.

 
كثرة التبول فى الشتاء
 
كثرة التبول فى الشتاء

التبول المتكرر ليس دائماً علامة على وجود مشكلة طبية، ويلاحظ العديد من الرجال والنساء الأكبر سنًا أنه يتعين عليهم التبول، على نحو أكثر تواترا، لأن المثانة تفقد بشكل تدريجي قدرتها على الاحتفاظ بالماء.

وتعانى النساء الحوامل أيضاً من التبول بشكل متكرر أكثر، وخاصة خلال الأشهر القليلة الأخيرة من الحمل، حيث يدفع الرحم المتوسع إلى المثانة.

 

أعراض المشاكل فى البول
تغير لونه أو رائحة كريهة، البول الغائم، تبول مؤلم وصعب، وجع البطن، فقدان السيطرة على المثانة، إفرازات من القضيب أو المهبل، الغثيان أو القيء.

تحدث إلى طبيبك إذا كان سبب التبول المتكرر لا يمكن تفسيره بزيادة تناول السوائل، خاصة الكافيين أو الكحول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق