إدمان فيس بوك لا يختلف كثيرا عن تعاطى المخدرات.. دراسة تحذر

السبت، 12 يناير 2019 08:00 ص
إدمان فيس بوك لا يختلف كثيرا عن تعاطى المخدرات.. دراسة تحذر
مدمنى وسائل التواصل الاجتماعى

يظهر مدمنو وسائل التواصل الاجتماعى نفس السلوكيات الخطرة فى اتخاذ القرارات مثل مدمنى المخدرات، الأمر يصل إلى هذا الحد، فدراسة جديدة قالت إن الأشخاص الذين لم ينجحوا فى اختباراتها، كانوا مدمنين لمواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك.
 
يقول موقع ديلى ميل البريطانى، إن الدراسة أظهرت وجود صلة بين العادات الخطرة وغير السوية للأشخاص الذين يتعاطون المخدرات والأشخاص المدمنين لمواقع مثل Instagram و Facebook، يقول دار مشى الباحث الرئيسى، من جامعة ولاية ميشيجان: "إن حوالى ثلث البشر على هذا الكوكب يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعى، وبعض هؤلاء الناس يستخدمونها بشكل مفرط وغير ملائم".
 
وسأل فريق الدراسة 71 مشاركًا في استطلاع تم تصميمه لقياس مدى اعتمادهم النفسى على فيس بوك، وتضمن الاستطلاع أسئلة حول استخدامهم للمنصة، ومشاعرهم عند عدم القدرة على استخدامها ومخاولة الخروج من الموقع، وتأثير فيس بوك على وظائفهم أو دراساتهم.، وطلب بعد ذلك في اختبار للمقامرة، وهى طريقة لتقييم عملية صنع القرار والسلوك الخطر الذى يستخدمه علماء النفس على نطاق واسع.
 
ووجد الباحثون أن الأشخاص المدمنين لمواقع التواصل الاجتماعى، كانوا الأسوأ فى  النجاح بالمهمة، بينما أولئك الذين كانوا أفضل فى هذه المهمة كانوا أقل اعتمادًا على وسائل التواصل الاجتماعى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق