تهرب اللاعبين من الضرائب في طلب إحاطة لرئيس الوزراء

الخميس، 17 يناير 2019 12:00 م
تهرب اللاعبين من الضرائب في طلب إحاطة لرئيس الوزراء
النائب محمد فؤاد
مصطفى النجار

 
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بشأن تهرب اللاعبين من الضرائب.
 
وقال «فؤاد»، في نص الإحاطة، إن التلاعب في عقود اللاعبين أصبح علنا وليس في الخفاء ويتضح ذلك إعلاميا بشكل رسمي، موضحًا أن الضرائب تعد من أهم مصادر الدخل القومي في كل بلدان العالم ولاعبي كرة القدم هي الفئة الأكثر دخلًا، إلا أننا نندهش من الأرقام المحصلة من نشاط كرة القدم ولا تتناسب مع ما نطالعه يوميا في كل وسائل العالم عن عقود اللاعبين.
 
 
5fdb8dc7-fbea-4714-8189-1b2f9d68c286
 
 
وأضاف «فؤاد»، أنه في الأونة الأخيرة تداول قيمة عقد أحد اللاعبين الذي يقدر بقيمة 40 مليون جنيه، ولكن عند تقديم العقد الخاص به لإتحاد الكرة فوجئنا بأن المبلغ الرسمي الذي أبلغ به مصلحة الضرائب قدره 9 ملايين جنيها فقط، ما يشير إلى وجود شبهة تهرب ضريبي، لافتًا إلى أن هذه الواقعة هي واقعة معتادة ومنتشرة بشكل دائم ومستمر.
 
وأوضح فؤاد، أن هذا الأمر يحدث تحت مظلة الأندية التي تنعم بالإعفائات لأنها ليست أنشطة تجارية مع أن عقد اللاعب عقد تجاري. وطالب بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الشباب والرياضة بالمجلس لاتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة وحاسمة حياله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة