نبيلة مكرم تشارك في «100 مليون صحة»: القضاء على فيروس سي التحدي الأكبر لمصر (صور)

الإثنين، 21 يناير 2019 03:00 م
نبيلة مكرم تشارك في «100 مليون صحة»: القضاء على فيروس سي التحدي الأكبر لمصر (صور)
وزيرة الهجرة تشارك في مبادرة «100 مليون صحة»

 

جهود متتالية تقوم بها سفيرة الهجرة وأبناء المصريين بالخارج، نبيلة مكرم لدعم أبناء الوطن وتحسين سبل معيشتهم في الخارج للوصول بها إلى الصورة المُثلى لأبناء مصر.

في إطار هذا حضرت «مكرم» عدد من الأنشطة والفعاليات التي شهدتها محافظة الأقصر اليوم الأثنين. وقد بدأت بمشاركتها مع مجموعة من أبناء المصريين في الخارجي بالماراثون الرياضي الذي شهدته الأقصر صباح اليوم، في مدينة طيبة الجديدة، لتكون نقطة نهايته أمام بوابة مستشفى شفاء الأورمان، وبحضور محافظ الأقصر ومساعد وزير الشباب والرياضة ورئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، هذا ويهدف هذا الماراثون في الأساس لعلاج السرطان بالمجان في منطقة صعيد مصر.

الماراثون
 

وفي سلسلة من التغريدات، تناول الحساب الرسمي لوزارة الهجرة المصرية عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر نشاطات السفيرة نبيلة مكرم، وماهيتها.

وأضاف أنها قامت وعدد من شباب أبناء المصريين في الخارج بالمشاركة في فعاليات زيارة أبناء المصريين بالخارج إلى الأقصر وأسوان في حملة «100 مليون صحة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للقضاء علي فيروس سي، قائلة: «مصر تبذل جهودًا كبيرة للقضاء على فيروس سي  باعتباره  أحد معوقات الهجرة الآمنة وأثمن جهود وزارة الصحة للوصول إلى المناطق النائية بالمحافظات».

مع شباب مصر بالخارج
 

وأوضحت أن «التحدي الأكبر لمصر هو القضاء علي هذا المرض؛ الذي يعد أحد معوقات الهجرة الآمنة، وأنه تم علاج عدد كبير من الأشخاص بفضل جهود الرئيس السيسي حيث تم توفير العلاج لملايين الأشخاص، ضمن مرحلتين علاجيتين، وتبدأ المرحلة الثالثة في مارس الجاري».

نبيلة مكرم
 

من جانبهم، أوضح الشباب المشاركين أن الحملة الرئاسية التي تهدف للقضاء على «فيروس سي» تؤكد أن هناك إرادة سياسة قوية، وتعد خطوة مهمة للاهتمام بصحة المصريين، والقضاء على هذا الكابوس، على حد تعبيرهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة