حكايات المشردين في شوارع مصر: هاني يبحث عن لقمة أسفل كوبري

الأحد، 27 يناير 2019 07:00 ص
حكايات المشردين في شوارع مصر: هاني يبحث عن لقمة أسفل كوبري
حكايات المشردين في شوارع مصر
منال عبداللطيف


- أحد المشردين يرفض الحصول على أى إعانات من المارة
 
مأساة جديدة لا تختلف عن تلك الحالات التي قابلتها «صوت الأمة» في محافظة الجيزة، حيث انتقلنا إلى محافظة القاهرة لنشاهد حالتين جديدتين افترشتا الشوارع بحثا عن مأوى لهم، قابلنا أشخاصا حكوا لنا مأساتهم التي دفعتهم إلى العيش بين أكوام القمامة.
 
الحالة التي أمامنا لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة يدعى «هانى صلاح» من محافظة الإسماعيلية حيث جاء لمحافظة القاهرة – حسبما قال لنا - بحثا عن حياة كريمة، كل أمنيته أن يجد لقمة عيش خاصة أن ظروفه الصحية لا تساعده على الأعمال الشاقة، حيث افترش أسفل كوبري عبدالمنعم رياض ليكون سكنا ومأوى له. 
 
أما الحالة الثانية فهي لشاب يدعى مصطفى، وهو بائع مناديل بمحطة الإسعاف بمنطقة وسط البلد، حيث يتواجد يوميا في نفس المكان، حيث يفترش الأرض للنوم فى نهاية اليوم بعد عناء طويل بحثا عن لقمة العيش، رافضا الحصول على أي إعانات من المارة.
 
وفي محافظة أسيوط رصدنا حالة «فاطمة» التى تقيم بجوار مسجد العارف بالله منذ عدة سنوات، يعطف عليها المارة بالطعام، رغم أنها تثير خوف المارة بسبب ملابسها المتسخة، التي لا تجد لها بديلا وسط أكوام القمامة، إلا أن الأهالي يصرون على العطف عليها وتقديم يد العون لها دون أن يسألها أحد عن سبب بقائها في الشارع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق