كيف يحاول «تميم» تجنيد الصحفيين الدوليين لتشويه العرب؟

الإثنين، 28 يناير 2019 01:00 م
كيف يحاول «تميم» تجنيد الصحفيين الدوليين لتشويه العرب؟
تميم بن حمد- أمير قطر

 

اجتماعات سرية مع الصحفيين يلجأ إليها النظام القطري، لوضع مخطط التحريض ضد الدول المجارة لها والمكافحة للإرهاب، على خلفية فشل المنابر الإعلامية الخاصة بتنظيم الحمدين في القيام بدورها المشبوه.

وتعددت التقارير التي ترصد الاجتماعات الخاصة بأعضاء تنظيم الحمدين مع الصحفيين التابعين لقطر، حيث كشف تقرير لقناة «مباشر قطر» المعنية بفضح النظام القطري، تفاصيل الاجتماع السري الذي تم إجرائه في روما، مشيرة أن تجنيد الصحفيين الدوليين ضد الرباعي العربي بات هدف أمير قطر تميم بن حمد.

وتستخدم قطر الأذرع الإعلامية ضد كل من يعارض النظام القطري، والأمير تميم بن حمد، حيث تعد القنوات والصحف التابعة للدوحة، أحد أبرز الأسلحة التي يستخدمها النظام القطري ضد كل من يعارضه خارجيًا أو داخليًا، ومن أبرز تلك الأذرع هى قناة الجزيرة والصحف والقنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

وبحسب قناة «مباشر قطر»، يبدو  أن هذه الأذرع فقدت قوتها وسطوتها، لذلك لم يجد النظام القضرب بديل سوى أن يعقد اجتماع مع الصحفيين الدوليين لإقناعهم بمخططه الساعى إلى تشويه الدول العربية.

وأوضح تقرير القناة القطرية أن اللقاء السري تم بين وزير الخاريجة القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني، وعدد من الصحفيين الغربيين في العاصمة الإيطالية روما، مشيرًا أن الصحفى ديكلان وولش  مراسل صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية  فى القاهرة والصحفى ديفيد هيرست، كانا ضمن الصحفيين المشاركين في الحوار مع تميم بروما أواخر شهر نوفمبر الماضي.

وناقش الاجتماع بحسب التقرير الإعلامي إمكانية شن هجومًا عنيفًا على دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، بعد استمرار المقاطعة العربية للإرهاب القطري، من قبل مصر والسعودية والبحرين والإمارات، فيما وجه ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق سيل من الهجوم  على النظام القري، قائلًا على حسابه الرسمي على تويتر:«آلية تجنيس اللاعبيين في قطر أصبحت واضحة للعلن وبها الكثير من التحايل على الاتحاد الآسيوي متخذًا بطولة آسيا مثالًا»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق