عبد العال: «مش جلسة دي قعدة على مصطبة».. ماذا أغضب رئيس البرلمان؟

الثلاثاء، 29 يناير 2019 02:00 م
عبد العال: «مش جلسة دي قعدة على مصطبة».. ماذا أغضب رئيس البرلمان؟
على عبد العال، رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

كثير هي المواقف المثيرة للجدل التي تحدث في البرلمان، من يوم إلى آخر، فمرة تقرر نائبة تغيير موقع جلوسها تحت القبة، ومرة أخرى يتغيب نائب برلماني عن أداء حلف اليمين، وأخرى نشهد فيها سجالات عنيفة بين النواب، ما يستدعي تدخل رئيس مجلس النواب على عبد العال في الحال. 
 
وهدد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، برفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان لمدة نصف ساعة، فى محاولة لإعادة الهدوء للقاعة، وبعد أن هم بالقيام من مقعده عاد إليه مرة أخرى، في نبرة تهديديه لضبط إيقاع القاعة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان الاثنين، أثناء مناقشة مواد مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء. 
 
وقال عبد العال محتدًا: «دى مش جلسة، دى قعدة على مصطبة، لا يجوز التحدث بين النواب  والحكومة، خلال الجلسة، وفقا اللائحة الداخلية للمجلس، أعلم ان ذلك مشروع القانون موضوع حساس، وأعلم أن الانتخابات على الأبواب، ولكن تقنين الأوضاع لابد أن يتم وفقا للدستور والقانون».
 
وخلال الجلسة العامة عرض المستشار عمر مروان، وزير شئون  مجلس النواب، إحصائية كاملة لمجلس النواب بشأن الأحوزة العمرانية فى القري والنجوع والعزب.
 
وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان، المخصصة لمناقشة قانون التصالح فى مخالفات البناء ، إن الأحوزة العمرانية التى اعتمدت بالفعل 86 % في المدن بعدد  108 مدينة و94 % للعزب و 56 % للنجوع، مطالبا بضرورة تسجيلها بمضبطة المجلس.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق