نائبة تغير موقع جلوسها تحت القبة.. فماذا كان رد فعل على عبد العال؟

الثلاثاء، 29 يناير 2019 11:00 ص
نائبة تغير موقع جلوسها تحت القبة.. فماذا كان رد فعل على عبد العال؟
على عبدالعال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

كثير هي المواقف المثيرة للجدل التي تحدث في البرلمان، من يوم إلى آخر، فمرة يتغيب نائب برلماني عن أداء حلف اليمين، ومرة أخرى تقرر نائية تغيير موقع جلوسها تحت القبة، وأخرى نشهد سجالات عنيفة بين النواب، ما يستدعي تدخل رئيس مجلس النواب على عبد العال في الحال. 
 
وقال رئيس مجلس النواب علي عبد العال إن كل البرلمانات في العالم، يتم ترتيب أماكن جلوس نوابها، من خلال كتابة أسمائهم فوق المقاعد.
 
جاء كلام عبد العال تعليقًا من رئيس المجلس على تغيير النائبة شيرين فراج موقع جلوسها تحت القبة.
 
وأضاف عبد العال: أعمل على أن تكون هناك أماكن ثابتة لكل نائب، موضحًا: «سيكون ذلك طبقًا للترتيب الوارد إلينا من اللجنة العليا للانتخابات، وهذا ما سأعمل عليه».
 
وشهد يوم الأحد، واقعة أثارت الاهتمام، حيث حلف النائب محمد عبد التواب، المنتخب في الانتخابات التكميلية عن دائرة طامية بمحافظة الفيوم، اليمين الدستوري خلال الجلسة العامة، بعد تغيبه عن اللحاق بزملائه، نظرًا لتأخره عن دخول القاعة رغم بدء فعاليات الجلسة لمدة ساعة، علمًا بأن أعمال الجلسة تأخرت عن الانعقاد في تمام الساعة الـ12 ظهرًا كما هو مقرر لتبدأ أعمالها في تمام الساعة 1:30 ظهرًا، بينما دخل النائب إلى القاعة في حوالى الساعة 2:40.
 
وكان الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، قد نادى، على اسم النائب محمد عبد التواب لأداء اليمين الدستوري، وانتظر رده، إلا تأكد أنه لم يحضر.
 
وتم إجراء اتصال هاتفى من بعض الشخصيات داخل البرلمان والبحث عن النائب المُتغيب إلى أن جاء للقاعة وأدى اليمين الدستوري، عقب انتهاء زملاءه واستكمال المجلس لأجندته، ما دفع الدكتور على عبد العال لقطع جدول الأعمال حتى حلف اليمين ومن ثم عادت الجلسة العامة لاستكمال أعمالها.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق