التحالف مع الشيطان.. خطة أردوغان لتحويل المناطق الكردية إلى مستعمرات

الأربعاء، 30 يناير 2019 08:00 م
التحالف مع الشيطان.. خطة أردوغان لتحويل المناطق الكردية إلى مستعمرات
قوات سوريا الديمقراطية

 
"إن سيطرة تركيا على منطقة حدودية مساحتها 30 كيلومترا يعرض الأكراد للخطر، وتعني تحويل هذه المناطق إلى مستعمرات تركية تهيمن عليها جماعات إرهابية".. هذا ما قالته رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس قوات سوريا الديمقراطية إلهام أحمد.
 
تصريحات إلهام أحمد نقلته قناة العربية الإخبارية في إشارة إلى جماعات معارضة سورية تدعمها تركيا تفضح مخطط الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى محاولته للسيطة على مناطق الأكراد.
 
وأضافت إلهام أحمد : "إن منطقة عفرين الواقعة غربي البلاد والتي كانت ذات أغلبية كردية وسيطرت عليها تركيا وحلفاؤها العام الماضي تتعرض بشكل نظامي إلى تفريغها من سكانها الأصليين".
 
وكان رياض درار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية أكد منتصف الشهر الحالي، أن المنطقة الآمنة التي تحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والتركي رجب طيب أردوغان يجب أن تكون "محايدة"، معتبرا أنها ستتحول إلى احتلال تركي في حال دخلت تركيا إليها.
 

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد جددت رفضها للمنطقة الآمنة التي تطرحها تركيا، معتبرة أنها ستكون مجرد "مستعمرة تركية"، متمسكة بخيار وضعها تحت مراقبة دولية إذا ما تم الاتفاق عليها.

 

وأكدت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس قوات سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، التي زارت واشنطن، والتقت الثلاثاء بالرئيس الأميركي، أن ما تصفه أنقرة بـ"منطقة آمنة" داخل سوريا، ليست أكثر من مجرد "مستعمرة تركية"، مشيرةً إلى أنه إذا كان هناك حل وسط، فسوف نقبل بأن يتم اختيار مراقبين دوليين على الحدود من قِبل الأمم المتحدة.

 

كما اعتبرت أن سيطرة تركيا على منطقة حدودية مساحتها 30 كيلومترا، يعرض الأكراد للخطر لافتة إلى أن "سيطرة تركيا تعني تحويل هذه المناطق إلى مستعمرات تركية تهيمن عليها جماعات إرهابية"، في إشارة إلى جماعات معارضة سورية تدعمها تركيا.

 

قالت: "إن منطقة عفرين الواقعة غرب البلاد والتي كانت ذات أغلبية كردية وسيطرت عليها تركيا وحلفاؤها العام الماضي تتعرض بشكل نظامي إلى تفريغها من سكانها الأصليين."

 

وكان رياض درار الرئيس المشترك لـ"مجلس سوريا الديمقراطية" أكد منتصف الشهر الحالي أن المنطقة الآمنة التي تحدث عنها الرئيس الأميركي دونالد ترمب والتركي رجب طيب أردوغان، يجب أن تكون "محايدة"، معتبراً أنها ستتحول إلى احتلال تركي في حال دخلت تركيا إليها.

 

وفي حديث لوكالة أسوشيتدبرس من واشنطن ، قالت إلهام أحمد: "إنه حتى الآن ليس من الواضح ما إذا كانت الوساطة الأميركية ستنجح."

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة