احذر الكافيين.. تناول 4 أكواب يوميا من القهوة يعرضك للموت المبكر

الأربعاء، 30 يناير 2019 09:00 م
 احذر الكافيين.. تناول 4 أكواب يوميا من القهوة يعرضك للموت المبكر
الكافيين

الافراط فى شرب القهوة قد يعرضك للموت حيث أجرى متخصصون العديد من الدراسات على الكافيين خاصة فيما يتعلق بالاثار الجانبية المرتبطة به على المدى الطويل ونتيجة الإفراط فى تناوله أو شربه.
 
قال موقع " caffeineinformer" أن الكثير من الدراسات ركزت على أن شرب أكثر من 4 أكواب من القهوة يعرض الشخص بالموت المبكر، كما وجدت دراسة أن الدراسة أن الرجال الذين يشربون أكثر من أربعة أكواب من القهوة لديهم زيادة 21 ٪ في معدل الوفيات للكثير من الأسباب .
 
اضرار الكافيين
 
لا يقتصر تأثير الكافيين فقط على التسبب فى الأرق كما هو معروف عند الجميع، ولكن هناك أضرار أخرى نتيجة الإفراط فى شرب الكافيين قد تشمل :
 
رفع ضغط الدم
 
الإفراط فى الحصول على الكافيين من المشروبات أو المأكولات  خاصة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من ارتفاع ضغط الدم يزيد من ضغط الدم سريعا ليهم وبالتالى يعرضهم لخطر السكتات الدماغية ، كما ركزت دراسة أخرى على أن الأشخاص الذين لم يعتادوا على شرب الكافيين زادت لديهم أيضا ضغط الدم.
 
زيادة خطر الاصابة بأزمات قلبية خاصة بين الشباب
 
وجدت دراسة طبية أن الشباب الذين تم تشخيص إصابتهم بارتفاع ضغط الدم المعتدل لديهم 4 أضعاف خطر الإصابة بنوبة قلبية إذا تناولون كمية من الكافيين بما يعادل 4 أكواب من القهوة.

الكافيين يرتبط بهجمات النقرس
 
أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يفرطون فى المشروبات التي تحتوي على الكافيين يزيد لديهم خطر الإصابة بمرض النقرس.
 
خراج فى أنسجة الثدي عند النساء
 
أظهرت إحدى الدراسات أن "النساء اللاتى يتناولن ما بين 31 و 250 ملج من الكافيين  في اليوم كان لديهن زيادة بمقدار 1.5 ضعف في احتمالات الإصابة بمرض الثدي الليفي المزمن،  وشرب أكثر من 500 ملج / يوم كان لهن زيادة بمقدار 2.3 ضعفا في احتمالات نمو خراج فى أنسجة الثدى.
 
عسر الهضم
 
أشار تقرير الموقع أن الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات التي تحتوي على الكافيين بشكل مفرط غالباً ما يعانون عن اضطراب في المعدة أو عسر الهضم، ولكن هذا يحدث أساسا عندما يتم تناول مشروبات الكافيين على معدة فارغة.
 
 
يقلل من الخصوبة عند النساء ويزيد من خطر الإجهاض
 
أظهرت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة نيفادا، أن الكافيين يمكن أن يقلل من فرص الحمل لدى المرأة بنحو 27٪، وفي دراسة حديثة أخرى ، كان الرجال والنساء الذين يتناولوا ما لا يقل عن 2 من المشروبات التي تحتوي على الكافيين يومياً خلال الأسابيع السابقة من الحمل تزيد لديهم  قليلاً مخاطر الإجهاض.
 
الكافيين غير صحي لمرضى السكر من النوع الثاني
 
أظهرت دراسة أجرتها الجمعية الأمريكية للسكر  أن استقلاب الجلوكوز في الكافيين يضعف لدى المصابين بالنوع الثاني من داء السكر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق