علشان وزنك يبقى مثالي.. دليلك لتقليل «الكربوهيدرات» في طعامك

الجمعة، 01 فبراير 2019 12:00 م
علشان وزنك يبقى مثالي.. دليلك لتقليل «الكربوهيدرات» في طعامك
نظام غذائي- تعبيرية

يعتبر اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات المفضل اتباعه من قبل الكثير من الأشخاص الذين يسعون إلى الحفاظ على وزنهم دون زيادة، وقد أظهرت بعض النتائج أن تناول عدد قليل من الكربوهيدرات له بعض الفوائد الصحية.

وحسب تقرير موقع (onlymyhealth) فإن تقليل تناول الكربوهيدرات يحافظ على الكولسترول فى مستواها الطبيعى،  ويقلل من مستوى السكر في الدم أيضا، بالإضافة إلى ضبط مستوى ضغط الدم.. فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تساعد على  تقليل عدد الكربوهيدرات التي تتناولها كل يوم:

الكربوهيدرات


- الابتعاد عن الخبز الأبيض ومنتجاته
الخبز ومنتجات الخبز تحتوى على كميات كبيرة من الكربوهيدرات ، خاصة الخبز الأبيض على الرغم من احتوائه على القليل من الألياف إلا أنه يحتوى على 15 جراما من الكربوهيدرات لكل شريحة.

 يمكنك اختيار الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة لاحتوائه على عدد أقل من الكربوهيدرات التي توفر الفيتامينات والمعادن لجسمك.

- اختيار وجبة خفيفة خالية من الكربوهيدرات
تحتوى معظم الوجبات الخفيفة على الكثير من الكربوهيدرات مثل الرقائق لذلك فأنها يمكن أن تساعد فى زيادة الوزن،  فبدلا من الوجبات الخفيفة غير الصحية ، يمكنك اختيار البدائل التي تحتوي على عدد أقل من الكربوهيدرات مثل اللوز والفول السودانى وعين الجمل والجبن قليل الدسم.

البيض على وجبة الافطار

 

- اختيار  العناصر المناسبة لوجبة الإفطار
معظم الناس يأكلون أكلات تحتوى على كربوهيدرات قصوى أثناء وجبة الإفطار، لذا تأكد من إزالة الخبز من وجبة الإفطار وتناول المزيد من البيض، حيث يحتوي البيض على عدد أقل من الكربوهيدرات، كما يمكن  قلى بعض الخضروات في زيت جوز الهند وتناوله مع البيض لوجبة الافطار، ولكن تذكر عدم  تخطي وجبة الإفطار.

الابتعاد عن السكر ومشتقاته


- تقليل كمية السكر
يحتوي السكر على كمية جيدة من الكربوهيدرات، يمكنك استخدام المحليات الخالية من السكر بدلا من السكر، مع الحذر بأن  السكر أيضا قد يوجد في العديد من المواد الغذائية وخاصة في المشروبات مثل الصودا الكربونية وحتى عصير الفواكه، لذا تأكد عند تناولك عصير الفاكهة أن يكون خالى من السكر.

متى يكون تناول القليل من الكربوهيدرات غير مفيد
تذكر أن قطع جميع الكربوهيدرات فجأة ليس بالطريقة الصحيحة لجسمك، ولكن الاعتماد على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وتحسين صحتك أيضا،  تأكد من أنك تتناول ما يكفي من الخضروات الصحية التى تلبى احتياجات جسمك.

 إذا كنت تشعر بأنك تشعر بأي نوع من عدم الراحة بعد اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات مثل رائحة الفم الكريهة أو التعب ، فيجب عليك استشارة خبير التغذية لمراقبة نظامك الغذائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق