برشلونة في تحدٍ صعب أمام الخفافيش قبل معركة الكلاسيكو

السبت، 02 فبراير 2019 05:00 م
برشلونة في تحدٍ صعب أمام الخفافيش قبل معركة الكلاسيكو
برشلونة وريال مدريد وفالنسيا

 
في بروفته الأخيرة قبيل لقاء ريال مدريد في معقله ووسط جماهيره بملعب «كامب نو»، يسعى فريق برشلونة لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإسباني «الليجا»، حين يواجه منافسه فريق فالنسيا في السابعة والنصف مساء اليوم على ملعب «كامب نو».
 
المباراة تأتي ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين، وتعد اللقاء الأخيرة للفريق الكتالوني قبل مواجهة ريال مدريد الأربعاء المقبل على ملعب «كامب نو»، في ذهاب الدور نصف النهائي بمسابقة كأس إسبانيا.
 
برشلونة يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة، متفوقاً بفارق 5 نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، و10 نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثالث، بينما يحتل فريق فالنسيا المركز السابع برصيد 29 نقطة.
 
 
معنويات كتالونية مرتفعة
 
وحقق فريق برشلونة 8 مباريات متتالية بمسابقة الدوري الإسباني، علاوة على تحقيقه فوزاً تاريخياً على إشبيلية بنتيجة 6- 1 الأربعاء الماضي، في إياب ربع نهائي كأس إسبانيا، ليتفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 6 – 3، ويحجز مقعده في الدور نصف النهائي، وهو ما يجعله يدخل لقاء الخفافيش بمعنويات مرتفعة، سعيا وراء تحقيق الفوز التاسع على التوالي بمسابقة الدوري الإسباني.
 
 
ويسعى برشلونة أيضا إلى تأمين الصدارة أمام أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد، فيما ستكون الأنظار مسلطة صوب ليونيل ميسي هداف المسابقة بـ19 هدفا، فيما يغيب عن الفريق الكتالوني في مباراة اليوم الحارس ياسبر سيليسن بداعي الإصابة، وسيرجيو بوسكيتس بسبب الإيقاف نظراً لتراكم البطاقات الصفراء. 
 
حارس برشلونة سيليسين
 
وضمت قائمة الفريق التي أعلنها أرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق الكتالوني، استعدادا للقاء فالنسيا، كالتالي: «تير شتيجن، وإيناكى بينا، وسيميدو، وبيكيه، وراكيتيتش، وكوتينيو، وآرثر، ولينجليت، سامبر، وموريلو، وجوردى ألبا، وبواتينج، وسيرجي روبيرتو، وألينيا، وفيدال، وفيرمايلين، وسواريز، وميسي ومالكوم».
 
الخفافيش ومواصلة صحوة الفوز
 
يطمح مارسيلينو جارسيا، المدير الفيى لنادى فالنسيا، لكسر العقدة بتحقيق الفوز على برشلونة للمرة الأولى منذ 15 مباراة بمسابقة الدورى الإسباني، إذ لم يسبق أن تذوق مارسيلينو طعم الفوز على برشلونة بملعب «كامب نو» بعدما حقق تعادلا واحدا سلبيا، بينما كان مدربا لإشبيلية فى موسم 2011-2012 وخسر 7 مرات.
 
 
وخسر مارسيلينو كمدرب أمام برشلونة 10 مرات وتعادل في 5 لقاءات بالمباريات الـ 15 السابقة التي خاضها أمام الفريق الكتالوني، ويسعى إلى مواصلة صحوة فريقه بتحقيق الفوز الثالث على التوالي للمحافظة على آماله في إنهاء مشواره بالدوري الإسباني في أحد المراكز المؤهلة للنسخة المقبلة من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروباليج». 
 
مارسيلينو مدرب فالنسيا
مارسيلينو مدرب فالنسيا
 
وحجز فالنسيا، مقعده في نصف نهائي كأس إسبانيا بعدما حقق فوزا دراميا على خيتافي بنتيجة 3- 1 في الوقت بدل الضائع على ملعب «المستايا» الثلاثاء الماضي، في «إياب» ربع النهائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة