بعد إساءته للأمير محمد بن سلمان.. سعوديون: أردوغان أدب يوك

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 02:00 م
بعد إساءته للأمير محمد بن سلمان.. سعوديون: أردوغان أدب يوك
شيريهان المنيري

يستمر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إساءاته إلى المملكة العربية السعودية، ولاسيما قادتها وبالأخص ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وظهر «أردوغان» في حوار إعلامي له عبر قناة «TRT» الأحد الماضي، منتقدًا السياسات السعودية فيما يخص حادث مقتل الإعلامي والمواطن السعودي، جمال خاشقجي متهمًا القيادة السعودية بالتخلص من بعض المتورطين في ذلك الحادث، مستمرًا في حديثه حول امتلاك السلطات التركية لتسجيلات تثبت حقيقة ما حدث داخل السفارة السعودية لدى إسطنبول، لافتًا إلى مزاعمه بكذب الرواية السعودية حول تلك الواقعة.

وقد جاء الردّ السعودي عنيف من قبل السعوديين أنفسهم؛ فهم لم ينتظرون صدور أي بيان رسمي حيال ما ذكره «أردوغان»، ودشّن عدد من المغردين السعوديين سواء من الأمراء أو الشخصيات العامة السعودية هاشتاج بعنوان #اردوغان_ادب_يوك، هذا إلى جانب تفعيل هاشتاج سابق لانتقاد الرئيس التركي وسياساته تجاه السعودية وغيرها من دول المنطقة بعنوان #تخسي_ياردوغان.

وقال الأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «ارد كان له مصداقية منذ زمن ليس بالقريب، والغريب أنه كلما ظهر لا يفعل شيئًا سوى تأكيد اختفاءها، وهذا لا يهمه طالما كان الظهور مدفوع الثمن»، مضيفًا أن «المعادلة بسيطة: اردوغان – قطري – شيك – عزة – يوك – ادب – يوك – مصداقية – يوك».

عبدالرحمن بن مساعد
 

 

ويرى محمد بن عبدالرحمن آل سعود أن «الطيب أصبح خبيثًا وتحول أردوغان إلى مجرد شخص مبتز ليس لديه أي عمل سوى حلب بقرة قطر بموضوع خاشقجي، مرة عن طريق مقررة مزعومة ليس لها صفة دولية ومرة عن طريق إجراء مقابلات وتقديم تصريحات باهتة غبية»، متسائلًا «أين الشعب التركي لتأديب هذا المنافق؟!».

محمد بن عبدالرحمن آل سعود

من جانبه أكد رجل الأعمال والمغرد السعودي الشهير على رؤيته السابقة حول أردوغان، قائلًا: «عندما قلت أن أردوغان من قوم اعتادوا على الكذب لم يكن مبالغًا»، مضيفًا أن «أردوغان تحدث بأن الوزير عادل الجبير تم عزله، في الوقت الذي أراد الله سبحانه أن يفضحه حيث ظهر الجبير صدفة في اجتماع وزراء خارجية العرب والأوروبيين».

الجبير
 

هذا وشارك الكاتب الصحفي، فهد الدميخي متابعيه بجزء من قصيدة تؤكد على مكانة الأمير محمد بن سلمان  سواء بداخل السعودية أو خارجها، لافتًا من خلالها أن هذه المكانة تُعد سببًا رئيسيًا في الحرب التي يواجهها ولي العهد السعودي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة