رياضيون ولكن.. رضوى عرفة ومحمد محسن وكرم جابر أبطال أهلكتهم المنشطات (صور)

السبت، 09 فبراير 2019 04:00 ص
رياضيون ولكن.. رضوى عرفة ومحمد محسن وكرم جابر أبطال أهلكتهم المنشطات (صور)
كرم جابر

خلال الفترة الأخيرة، انتشرت ظاهرة المنشطات التي عطلت مسيرة العديد من اللاعبين الرياضيين، وكتبت نهايتم بعدما ثبت إيجابية العينة الخاصة بهم، ومن أبرز هؤلاء اللاعبون الذين وقعوا ضحايا لهذا الغول الذي قضى على آمالهم و طموحاتهم، إيهاب عبد الرحمن بطل ألعاب القوى، وكرم جابر نجم المصارعة، ومحمد محسن لاعب طائرة الزمالك بالإضافة إلى رضوى عرفة لاعبة منتخب الكاراتيه.

 

رضوى عرفة
                                                        رضوى عرفة
 

رضوى عرفة

كانت لاعبة مبشرة، توقع لها الكثيرون في مجالها تحقيق إنجازات عديدة، حتى تعرضت للإيقاف 4 سنوات بعد تناولها ساندوتش كبدة، كان يحتوي على مادة الركتوبمين التى يتم تقديمها ضمن أعلاف الماشية.

ونفت اللاعبة علمها بوجود منشطات داخل الساندويتش، وتقدمت بالعديد من التظلمات والشكاوى، ولكن لم ينصت لها أحداً، وحتى هذه اللحظات لم تتخذ أى جهة رياضية موقف إيجابى اتجاهها، ومن المقرر أن تنتهى العقوبة يوم 20 سبتمبر المقبل، لذلك لاتشارك فى البطولات أو أي منافسات أخرى.

 


محمد محسن براءة 

وعلى نفس النهج سار اللاعب محمد محسن لاعب الطائرة بنادي الزمالك، والذي تم إيقافه 4 سنوات، لثبوت تعاطيه هرمون الروكتوبمين الذى يتم حقنه للحيوانات، عن طريق ساندويتش برجر.

ومن جانبه قام نادي الزمالك بالوقوف بجوار اللاعب وتقديم أكثر من تظلم لدى المحكمة الرياضية، حتى أعلنت الوكالة المصرية خلال الأسبوع الماضي رفع الإيقاف عن اللاعب بعد رفض الاستئناف الذى تقدم به الواد ، ضد قرار رفع الايقاف، لذلك أصبح اللاعب براءة من العقوبة، ومن حقه المشاركة فى أى بطولة خلال الفترة المقبلة.

ايهاب علبد الرحمن

إيهاب عبد الرحمن

أما اللاعب إيهاب عبد الرحمن، الذي كان اسمه ملء السمع والبصر خلال الفترة الماضية في ألعاب القوى، فتبخرت أحلامه في العودة لممارسة اللعبة وحصد الميداليات من جديد، بعد قرار المحكمة الدولية بمضاعفة عقوبة بطل ألعاب القوى، وإيقافه 4 أعوام بدلا من عامين، بسبب تعاطيه المنشطات. 

ومن جانبه يجري اتحاد ألعاب القوى برئاسة سيف الله شاهين، خلال الفترة الحالية محاولات عديدة لعوجة اللاعب قبل اولمبياد طوكيو 20202، وأكد مصدر داخل الاتحاد أن الإيقاف ينتهي يوم 17 يوليو من عام 2020، ويقوم الاتحاد بمحاولات لرفع الإيقاف حتى يصبح 4 أشهر فقط ، وهناك محاولات مع أشرف صحبى وزير الشباب و الرياضة و أسامة غنيم المدير التنفيذى لوكالة مكافحة المنشطات، لتخفيف العقوبة عن اللاعب الذي له باع طويل في مجال ألعاب القوى. 


كرم جابر.. من البطولات للمسلسلات 

الصغير والكبير يعرف قصة البطل المصري كرم جابر، الذي كان يعول عليه كثيراً في حصد الميداليات الأوليمبية لما لديه من إمكانيات هائلة، إلا أن خطأ في تسجيل أماكن تواجد اللاعب على موقع وكالة المنشطات، أسفر عن إيقافه عامين من جانب الاتحاد الدولى مع غرامة مالية 20 ألف فرنك سويسرى. 

ومن جانبه تقدم اللاعب بتظلم إلى المحكمة الرياضية الدولية، إلا أن الاستئناف الذى تقدم به لرفع العقوبة أو تخفيفها تم رفضه، وذلك حتى يتمكن من المشاركة فى البطولة المؤهلة للأوليمبياد، ليتم حرمان أسطورة المصارعة من تمثيل مصر فى الأولمبياد وتفقد مصر ميدالية محققة باستبعاد كرم جابر، وبالفعل لم يحقق أى لاعب من العشرة المشاركين فى الأوليمبياد أى مركز أو ميدالية تضاف إلى رصيد مصر الأولمبى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة