ابدأ يومك بكوب ماء ساخن على الريق.. لمزيد من الراحة وإنقاص الوزن

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 12:00 م
ابدأ يومك بكوب ماء ساخن على الريق.. لمزيد من الراحة وإنقاص الوزن
الماء الساخن

في العادة يبدأ الكثير صباح يومهم بكوب من القهوة أو النسكافية ظنا منهم أنه يساعد على التركيز وغيره، فما بالك بشرب كوب ماء دافيء، سيكون الأمر أكثر فائدة للجسم.

وعرض موقع medical daily، الفوائد الصحية لشرب الماء الدافئ على الريق، إضافة لكونه يساعد في إنقاص الوزن.

ونستعرض في السطور التالية فوائد المياه الدافئة للجسم: 

 
تحسين عملية الهضم
يساعد كوب من الماء الدافئ في الصباح، على تطهير الجسم عن طريق طرد السموم، وتحسين عملية الهضم.
 
علاج الإمساك
يساعد شرب الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة على تحسين حركة الأمعاء وعلاج الإمساك، حيث يعاني الكثير من الإمساك خاصة فى الصباح بسبب نقص المياه في الجسم.
 
 
تخفيف الألم
يساعد الماء الدافئ في تخفيف الألم من الحيض إلى الصداع وغيره، فحرارة الماء الدافئ لها تأثير مهدئ ومريح على عضلات البطن، ويمكن أن تساعد في توفير الراحة الفورية للتشنجات وآلام العضلات.
 
وعادة ما يكون الماء الدافئ أو الساخن أفضل للتشنجات، حيث إن السوائل الساخنة تزيد تدفق الدم إلى الجلد وتساعد على إرخاء العضلات الضيقة.
 
إنقاص الوزن
إن شرب كوب من الماء الدافئ أول شيء في الصباح يساعد على تخفيف الوزن، لأن الماء الدافئ يزيد من درجة حرارة الجسم، مما يزيد من معدل الأيض أو التمثيل الغذائى، مما يسمح للجسم بحرق مزيد من السعرات الحرارية، كما يساعد أيضا الجهاز الهضمي والكلى على العمل بشكل أفضل.
 
تحسين الدورة الدموية
يتم التخلص من الترسبات الدهنية في الجسم عند شرب كوب من الماء الدافئ، هذا يطرد السموم التي تنتشر في جميع أنحاء الجسم ومن ثم يعزز الدورة الدموية.
 
يحمى من الشيخوخة المبكرة
يمكن أن يؤدي وجود السموم في الجسم إلى الشيخوخة بشكل أسرع، ولكن الماء الدافئ يمكن أن يساعد في تطهير الجسم من تلك السموم، في حين يقوم بإصلاح خلايا الجلد لزيادة المرونة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة