مش خيال.. لو عايزة تخسي اتفرجي على أفلام رعب

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 09:00 ص
مش خيال.. لو عايزة تخسي اتفرجي على أفلام رعب
فيلم رعب
كتب- مايكل فارس

 

قد يبدو ذلك ضربًا من ضروب الخيال، فالفتيات والنساء الممتلئات، يسعن كثيرًا لعمل الـ«دايت»، للحصول على جسم رشيق، ولكن محاولات كثيرات منهن تبوء بالفشل، إلا أن الأبحاث العلمية الحديثة وجدت طريقة لن يتوقعها أحد فى إنزال وزن الجسم.

مشي
 
ما عليكي هو أن تفتحي التلفاز ومشاهدة أفلام رعب، فقد اكتشف الباحثون في جامعة وستمنستر، علاقة بين ارتفاعات معدل ضربات قلب الشخص خلال مشاهدة فيلم رعب وفقدان السعرات الحرارية، وذلك فى دراسة أجريت بقيادة الدكتور ريتشارد ماكينزي، والذى أكد فيها أن مشاهدة فيلم رعب مدته 90 دقيقة، يمكن أن تساعدك على حرق 113 سعرا حراريا، وهو نفس عدد السعرات التي ستحرقها خلال نصف دقيقة مشي أو 15 دقيقة ركض.

الدراسة كانت ثورية، وقد قام العلماء بقياس مستويات معدل ضربات القلب واستنشاق الأكسجين وإخراج ثاني أكسيد الكربون، ووجدوا أن أفلام الرعب تسببت في زيادة معدل ضربات القلب في دراسات الحالة.

أفلام رعب

 

الدكتور ريتشارد ماكينزي، قائد الدراسة الثورية، والمتخصّص في الخلايا وعلم وظائف الأعضاء، شرح نتائج الدراسة قائلا، إنه مع تسارع النبضات وضخّ الدم بالجسم بشكل أسرع، يتعرض الجسم لطفرة في الأدرينالين، وأن هذا الاندفاع السريع للأدرينالين الذي يتم تفريغه في لحظات وجيزة من الإجهاد العالي، (أو الخوف في هذه الحالة) يقلل من الشهية ويرفع معدّل الأيض الأساسي الذي ينتج عنه فقدان أعلى للسعرات الحرارية.

فيلم رعب
 
وبحسب نتائج الدراسة، فكان متوسط الخسارة لكل فيلم 113 سعرًا حراريًّا، لذا وأن هذا البحث اعتمد على عدد من السعرات الحرارية التي يمكن حرقها، لذا إذا كنت ترغب في تجربة الأمر، فيوصى بإبقاء الوجبات الخفيفة على الطاولة، مع تجنب ربط مشاهدة الفيلم بتناول الكثير من الشيكولاتة والفشار والمشروبات الغازية، وعندما يحين وقت مشاهدة الرعب لا يتم غلق العين فكلما زادت لحظات«قفزة التخويف» كان ذلك أفضل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة