صورة تكشف التفاصيل.. ماذا يحتوي كتاب نابليون هيل الذي ظهر بحوزة محمد صلاح؟

السبت، 23 فبراير 2019 04:06 م
صورة تكشف التفاصيل.. ماذا يحتوي كتاب نابليون هيل الذي ظهر بحوزة محمد صلاح؟
محمد صلاح
ولاء عكاشة

يحظى اللاعب محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بشهرة عالمية واسعة، لاسيما بعد نجاحه في الصعود بفريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا، وأيضا عبوره بالفراعنة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 بعد غياب 18 عاما، الأمر الذي جعل الشاب العشريني محط أنظار الكثير من المعجبين في كل دول العالم، فضلا عن الاهتمام بكل تفاصيل اللاعب المصري، ومتابعته باستمرار عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، باتت سمة أساسية لكل معجبيه.
 
53117800_1009025452641947_4462578734028816384_n
 
 
مؤخرا شارك نجم منتخب مصر جمهوره بصورة له عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام"، وظهر فيها اللاعب وهو بجوار طفل، وكان ممسكا بكتاب يحمل عنوان "القواعد الذهبية"، للكاتب الأمريكي "نابليون هيل" .
 
لكن ماذا يخبرنا الكتاب الشهير من معلومات حازت على اهتمام صلاح؟
 
يضم كتاب "القواعد الذهبية" مجموعة من المقالات التي أختارها الكاتب "نابليون هيل" والتي تشتمل عدد من الحكم والقواعد المركبة في علم النفس والتنمية البشرية، وكان أبرز هذه الأفكار، هو تحذير الكاتب من فكرة العقل الجماعي أو عقل الجمهو، باعتباره مراهق ومندفع وصاحب مواقف غير عقلانية، لاسيما وأن العقل يتأثر تبعا للجماعة، عندما يتواجد وسط حشد من الناس، حتى لو كانت آراؤهم خاطئة وغير صحيحة، لذلك نبه المؤلف القارئ أن يكون واعيا وسط الحشود .
 
وطالب أيضا "هيل"، من خلال هذا الكتاب، بضرورة حفاظ الأنسان على طاقته بالتجاهل أو التسامح مع المسيء له، لاسيما وأن الطاقة التي يوفرها الفرد في الجدل مع الناس من الممكن أن تبني مستقبل مشرق وأجمل بكثير .
 
ويعتبر نابليون هيل، أول وأشهر  أشهر مؤلف مواد تحفيزية على مر العصور، فظل الكاتب الأمريكي يلهم الناس طوال أكثر من سبعين عاما، ويحثهم على إبراز أفضل م لديهم، كما أن معظم مؤلفي كتب مساعدة الذات الناجحين في الوقت الراهن ، يدينون بالفضل لحكمة نابليون هيل وبعد نظره .
 
وولد "هيل"  في 26 أكتوبر 1883 في باوند، فيرجينيا، الولايات المتحدة وتوفي في 8 نوفمبر 1970 بكارولاينا الجنوبية .
 
ويعتبر كتاب "القواعد الذهبية"، من أفضل المراجع وأغناها للكاتب "نابليون هيل"، والذي وضع فيه مجموعة كبيرة من الخبرات والتجارب الحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق