طلب إحاطة بالبرلمان عن تضارب الاختصاص الوظيفي بين «القومى للتغذية» و«سلامة الغذاء»

الإثنين، 25 فبراير 2019 01:08 م
طلب إحاطة بالبرلمان عن تضارب الاختصاص الوظيفي بين «القومى للتغذية» و«سلامة الغذاء»
مجلس النواب
مصطفى النجار

 
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن وجود إزدواج في الاختصاص الوظيفي بين كلا من المعهد القومي للتغذية والهيئة القومية لسلامة الغذاء متمثل في اختصاص كل منهم بتسجيل المستحضرات الغذائية.
 
 
وقال فؤاد، فى نص طلب الإحاطة، إن هناك حالة من الإزدواج في الإختصاص الوظيفي بين كل من المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة، والهيئة القومية لسلامة الغذاء المنشئة بالقانون رقم 1 لسنة 2017 التابعة لمجلس الوزراء، وذلك في قيام كل منهم بتسجيل المستحضرات الغذائية.
 
6dfbeb5e-202d-4313-9f0e-a95b6154421f
 
 
وأضاف فؤاد، أن المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة كان هو المنوط بتلقي طلبات التسجيل، ومن المفترض أنه بعد إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء أحيل إليها هذا الإختصاص، مشيرًا إلى أنه لازال المعهد القومي للتغذية إلى الآن يتلقى طلبات التسجيل لطالبي تسجيل مستحضراتهم الغذائية على الرغم من وجود هيئة أخرى تقوم بذات الوظيفة و في وقت أسرع .
 
وأوضح فؤاد، أن طالبي التسجيل يعانون أشد العناء من بطء سير إجراءات تسجيل المستحضرات الغذائية بالمعهد القومي للتغذية، مما أضر بطريقة مباشرة بمصالح مصانعهم وشركاتهم المنتجة لهذه المستحضرات الغذائية، وبطريقة غير مباشرة بالإستثمار الغذائي في مصر.
 
وأكد فؤاد، على أن الإزدواج في الإختصاص الوظيفي أصاب طالبي التسجيل بحالة من الحيرة حول الجهة المختصة بتلقي طلبات التسجيل، وحالة أخرى من الضيق بسبب التأخير التعجيزي لتسجيل منتجاتهم بالمعهد القومي للتغذية. وطالب فؤاد، بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الصحة بالمجلس لبحثه وإتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة وحاسمة حياله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة