يوم عزيز على المنطقة العربية.. كيف هنأت دول الخليج الكويت بعيد الاستقلال؟

الإثنين، 25 فبراير 2019 02:00 م
يوم عزيز على المنطقة العربية.. كيف هنأت دول الخليج الكويت بعيد الاستقلال؟
أنور قرقاش

يوم عزيز على شعوب المنطقة العربية ودول مجلس التعاون الخيلجي، لا تحتفل به دولة الكويت بمفردها، بينما يحتفل معها قادة العرب والمحبين لها جميعهم.
 
اليوم هو 25 من فبراير والذي تحتفل به الكويت سنويًا بمناسبة أعياد الاستقلال والتحرير. وتحل الذكرى الـ58  لاستقلال الكويت في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، وهو ما دفع البلاد لتكون من أبرز الدول المؤثرة في الخليج والعالم العربي.
 
وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
 
وأعرب خادم الحرمين الشريفين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للشيخ صباح، ولحكومة وشعب دولة الكويت الشقيق اطراد التقدم والازدهار.
 
وأشاد بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين الشقيقين، والتي يحرص الجميع على تنميتها في المجالات كافة، كما بعث نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
 
كما بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، برقية تهنئة إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وذلك بمناسبة اليوم الوطني وذكرى التحرير لبلاده.
 
كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 
كما هنأ أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، دولة وشعب الكويت بمناسبة أعياد الاستقلال والتحرير، والتى توافق اليوم الاثنين 25 فبراير.
 

وقال قرقاش «نبارك للكويت الشقيقة أعياد الاستقلال والتحرير، شاركت الكويت أشقائها في الخليج العربي خيرها مبكرا وشاركها أشقائها محنة الاحتلال وملحمة التحرير، ندعو للكويت العزيزة بالسلام والأمان والازدهار».

أنور قرقاش
 
وكانت الكويت قد حازت على استقلالها فى 19 يونيو 1961 في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، حيث كان يتم الاحتفال به فى هذا التاريخ، حتى صدر في 18 مايو 1964 مرسوم أميرى بالاحتفال فى 25 فبراير نظرًا لحرّ الصيف الشديد في الكويت الذي يحول دون إقامة الاحتفالات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة