بعيدا عن «ألش فيسبوك».. هل يستكمل الزمالك مسيرته في الكونفدرالية؟

الإثنين، 25 فبراير 2019 08:00 م
بعيدا عن «ألش فيسبوك».. هل يستكمل الزمالك مسيرته في الكونفدرالية؟
الزمالك

 
اقتربت أمال عشاق الفارس الأبيض من النفاد، خاصة بعد تعادل الزمالك في مباراته التي أقيمت (الأحد)، وانتهت بالتعادل مع نظيره بترو أتليتكو الأنجولي، بهدف لكل من الفريقين،  ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ويتواجد الأبيض في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جواره أندية: «جورماهيا الكيني، ونصر حسين داي الجزائري، وبترو أتليتكو الأنجولي».
 
 
إلا أن التحليل الواقعي يؤكد أن الفرصة لا تزال متاحة، فقد أهدر الزمالك فرصة اقتناص المركز الثانى بالمجموعة الرابعة بعدما فاز فريق جورماهيا الكيني على نظيره نصر حسين داي الجزائري، بهدفين دون رد، في المباراة التى جمعتهما اليوم بالعاصمة الكينية «نيروبى».
 
وكان الزمالك فى حاجة للفوز بفارق هدفين للتساوى مع نصر حسين داى واحتلال المركز الثانى بفارق الأهداف، ويتصدر فريق جورماهيا الكينى صدارة ترتيب جدول المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، ويليه بترو أتلتيكو الأنجولى فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط أيضًا، ثم نصر حسين داى فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرًا الزمالك فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.
 
وخلال السطور التالية، ترصد «صوت الأمة» فرص تأهل الزمالك إلى الدور التالى بعد تعادله أمام بترو أتليتكو الأنجولى فى برج العرب، ويتبقى للأبيض ثلاث مباريات فى دور المجموعات، وهو ما يعنى أن أعلى رصيد يمكنه الوصول إليها هى 11 نقطة فى حال فوزه فى جميع المباريات المقبلة.
 

 
- الفوز فى جميع المباريات يضمن التأهل وبداية السيناريو فى الجولة الرابعة

إذا أراد الزمالك التأهل وعدم الانتظار إلى نتائج الفرق المنافسة فى المجموعة الرابعة عليه الفوز فى الثلاث مباريات المقبلة من أجل الصعود للدور التالى للوصول إلى النقطة 11 من أجل التأهل للدور ربع النهائى وبداية السيناريو من الجولة الرابعة، وسيكون الزمالك ضيفًا على نظيره بترو أتليتكو فى أنجولا يوم 3 مارس المقبل، فيما يستضيف نصر حسين داى نظيره جورماهيا الكينى فى الجزائر.
 
فى حال فوز الزمالك خارج أرضه وفوز نصر حسين داى على أرضه سيكون ترتيب المجموعة كالتالى:

- نصر حسين داى فى المركز الأول برصيد 7 نقاط.
 
- جور ماهيا فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط.
 
- الزمالك فى المركز الثالث برصيد 5 نقاط.
 
- بترو أتليتكو فى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.
 

فى حال فوز الزمالك على بترو أتلتيكو وتعادل نصر حسين داى وجورماهيا سيكون الترتيب كالتالى: 
- جور ماهيا فى المركز الأول برصيد 7 نقاط.
- نصر حسين داى فى المركز الثانى برصيد 5 نقاط.
- الزمالك فى المركز الثالث برصيد 5 نقاط.
- بترو أتليتكو فى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.
 

أخيرًا فى حال فوز الزمالك على بترو أتلتيكو وهزيمة نصر حسين داى من جور ماهيا الكينى سيكون الترتيب كالتالى:
 
- جورماهيا فى المركز الأول برصيد 9 نقاط.
 
- الزمالك فى المركز الثانى برصيد 5 نقاط.
 
- نصر حسين داى فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
 
- بترو أتليتكو فى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.
 

- الجولة الخامسةالزمالك سيستضيف فريق جورماهيا الكينى على أرضه يوم 10 من مارس المقبل، فيما يستضيف بترو أتلتيكو نصر حسين داى فى الجولة الخامسة من دور المجموعات، فى حال فوز الزمالك على جورماهيا الكينى وفوز بترو أتلتيكو على نصر حسين داى فى الجولة الخامسة سيكون الترتيب حسب نتيجة مباراة نصر حسين داى وجورماهيا فى الجولة الرابعة، ولكن وقتها الأبيض سيرفع رصيده نتيجة الفوز المتتالى إلى 8 نقاط، ويتصدر المجموعة فى حالة واحدة إذا فاز نصر حسين داى فى الجولة الرابعة على جورماهيا ورفع رصيده إلى 7 نقاط وهُزم من بترو أتليتكو الأنجولى ليتساوى الفريقان بنفس الرصيد.
 
الجولة السادسة والأخيرة
سيحل الزمالك ضيفًا على نظيره نصر حسين داى فى الجزائر يوم 17 من مارس المقبل فيما يستضيف فريق  جورماهيا الكينى نظيره بترو أتليتكو الأنجولى فى الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.
 
فى حال فوز الزمالك على نصر حسين داى بالجزائر سيرفع رصيده إلى 11 نقطة ويتأهل رسميًا دون النظر إلى نتيجة مباراة جورماهيا الكينى وبترو أتليتكو الأنجولى ولكن ستتحدد صدارته للمجموعة بشرط تعادل جورماهيا أمام نصر حسين داى أو بترو أتليتكو.
 
أما فى حال فوز جورماهيا فى مباراة واحدة وتعادله فى أخرى سيكون رصيده 10 نقاط، وهو نفس الرصيد الذى لن يتمكن كل من نصر حسين داى وبترو أتليتكو من تجاوزه حتى لو حقق أحدهما الفوز فى مباراتين باستثناء مواجهة الزمالك.

- تعادل وفوزان يصل للنقطة التاسعة ويضمن «الوصافة»
فى حال تحقيق الفوز فى مباراتين والتعادل فى مباراة سيصل الزمالك للنقطة التاسعة، وبالتالى سيكون هدفه هو تعثر ثنائى من الثلاثى جورماهيا المتصدر أو نصر حسين داى أو بترو أتليتكو فى مباراة واحدة، بخلاف التعثر أمام الزمالك من أجل حجز الأخير بطاقة التأهل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق