قد يسبب مرض القلب ويزيد من حب الشباب.. أضرار السكر الأبيض على الإنسان

الأربعاء، 27 فبراير 2019 09:00 ص
قد يسبب مرض القلب ويزيد من حب الشباب.. أضرار السكر الأبيض على الإنسان
السكر الأبيض

باتت الأطعمة السريعة والمجهزة المعروفة بالوجبات الخفيفة، تشكل عنصرًا أساسيًا لدى الكثير من الناس، في حين لا يعرفون هؤلاء مدى خطورة ذلك على جسم الإنسان خاصة وأن هذه المنتجات تحتوي غالبًا على سكر مضاف، وتشكل نسبة كبيرة من السعرات الحرارية اليومية.

تمثل السكريات المضافة ما يصل إلى 17٪ من إجمالى السعرات الحرارية للبالغين وما يصل إلى 14٪ للأطفال، وفقاً للموقع الطبى الأمريكى «HealthDayNews»، فى الولايات المتحدة.

 

 

أضرار السكر الأبيض
 
ويعتقد الخبراء أن استهلاك السكر الأبيض هو سبب رئيسى للسمنة والعديد من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكر، حيث يمكن أن يسبب زيادة الوزن، ومعدلات أكثر للسمنة فى جميع أنحاء العالم، ويعتقد أن السكر خاصة من المشروبات المحلاة بالسكر، هو أحد الأسباب الرئيسية.

وتحمل المشروبات المحلاة بالسكر مثل المشروبات الغازية والعصائر، بالإضافة إلى ذلك قد يؤدى الإفراط فى استهلاك الفركتوز إلى مقاومة الليبتين، وهو هرمون مهم ينظم الجوع ويخبر جسمك بالتوقف عن تناول الطعام.

أضرار السكر الأبيض
 
قد يزيد السكر من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث ارتبطت النظم الغذائية عالية السكر بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض كثيرة، بما فى ذلك أمراض القلب، وهى السبب الأول للوفاة فى جميع أنحاء العالم، فيما يسبب السكر حب الشباب، حيث تؤكد الدراسات أن النظام الغذائى المرتفع فى الكربوهيدرات المكررة، بما فى ذلك الأطعمة والمشروبات السكرية، يرتبط بارتفاع مخاطر الإصابة بحب الشباب.
أضرار السكر الأبيض
 
يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر، حيث تضاعف انتشار هذا المرض على مستوى العالم خلال الثلاثين عامًا الماضية، وعلى الرغم من وجود العديد من الأسباب لذلك إلا أن هناك علاقة واضحة بين الاستهلاك المفرط للسكر وخطر الإصابة بالسكر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا