مصر على الطريق.. مسئول روسي: قريبا استنئاف الرحلات الجوية لكامل المنتجعات المصرية

الأربعاء، 27 فبراير 2019 04:00 ص
مصر على الطريق.. مسئول روسي: قريبا استنئاف الرحلات الجوية لكامل المنتجعات المصرية
السياحة فى الغردقة - ارشيفية

خطوات جادة تخطوها الحكومة المصرية في ملف عودة السياحة الروسية كاملة، منذ قرار إيقافها على خلفية استهداف الطائرة الروسية، اللاعب الأساسي في هذا الدور "عودة الأمن" إلى شبه جزيرة سيناء، جملة من الشركات الروسية وسبقتها أوروبية أعلنت تسيير رحلاتها إلى مصر مع استقرار الأوضاع ومكاسب القاهرة جولات هامة في الاقتصاد والأمن والسياسة، أعطت ثقلا أكثر لموقع مصر على خريطة العالم السياحية الآمنة أكثر من بلاد أوروبا نفسها.
 
مؤخرا أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية فى مجلس الاتحاد للبرلمان الروسى، قسطنطين كوساتشوف، أنه يتوقع استئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية خلال وقت قريب جدا.
 
وقال المسئول الروسى فى تصريحات نلقتها وكالة سبوتنيك الروسية: "لقد تم استئناف رحلات موسكو — القاهرة.. وفيما يخص المسارات الشعبية الأخرى، فإننا نقترب من استئنافها بشكل كامل".

وفي أبريل من العام 2018 أعلنت شركة الطيران الروسية "إيروفلوت" بيع حوالى 4 آلاف تذكرة من موسكو إلى القاهرة، حتى نهاية موسم الرحلات الصيفية الحالى (نهاية أكتوبر المقبل)، مع استمرار الطلب الكثيف على التذاكر.

وقالت الشركة، فى بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، إنه بالنسبة للرحلة التى ستصل القاهرة اليوم الخميس، فكانت قد حُجزت قبل أسابيع بإجمالى 120 تذكرة.

وأضافت "إيروفلوت" أنها حجزت رحلات من موسكو للقاهرة حتى 27 أكتوبر 2018، وبلغ إجمالى عدد الحجوزات حتى الآن 3750 مقعدا، وما زال الطلب متواصلا ومتزايدا على تذاكر السفر للقاهرة.

 

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق