التموين وعدت فأوفت.. تخفض سعر اللحوم الطازجة لـ85 جنيها

الجمعة، 01 مارس 2019 10:00 ص
التموين وعدت فأوفت.. تخفض سعر اللحوم الطازجة لـ85 جنيها
على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية

في خطوة هامة للتخفيف عن كاهل المواطن أعلنت وزارة التموين في وقت سابق أنها ستقوم بإجراءات ترى أنها ستكون مبشرة للمواطنين فيما يخص أسعار اللحوم بالأسواق.

مؤخرا قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفيض سعر اللحوم  الطازجة إلى 85 جنيها للكيلو بدلا من 90 جنيها، فى إطار تخفيف العبء على المواطنين، حيث سيتم بدء طرح اللحوم  بهذه الأسعار اعتبارا من غدا أول شهر مارس فى منافذ المجمعات الاستهلاكية  وفروع شركتى الجملة " العامة والمصرية ، كما يتم طرح اللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها للكيلو والدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ،توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية للمواطنين  بجانب تأمين مخزون استراتيجى من السلع الاساسية مثل الزيت والسكر والأرز يكفى احتيجات المواطنين.
 
من ناحية أخرى طالب النائب صبرى يوسف، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بتشكيل لجنة فنية تضم ممثلين من وزارت الزراعة، التموين، والتجارة والصناعة، يكون منوطًا بها وضع أسعار استرشادية لتوريد المحاصيل الزراعية.
 
قال يوسف إن هذه اللجنة تقوم بحساب التكلفة الفعلية للمحاصيل الزراعية مع مراعاة زيادة أسعار المستلزمات الزراعية ومدخلات الزراعة على أن يتم وضع هامش ربح للفلاح وللشركات المصنعة، فيما يخص شركات قصب السكر ويتم مراعاة الموازنة العامة للدولة وعدم تحريك المنتج النهائى فى الأسواق نتيجة هذه الزيادة على أن يتم عرض الأسعار الجديدة وأثارها على المنتج حتى لا تكون حجة لبعض التجار لرفع الأسعار.
 
وأوضح عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن هناك أزمة تتردد كل عام تتمثل فى أسعار توريد المحاصيل الزراعية خاصة الاستراتيجية، ولهذا لابد من وضع أطر للتعامل مع هذه المشكلة حتى لا يتم مناقشتها كل عام بالتزامن مع بدء توريد المحصول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا