تعرف على أبرز الاماكن في العالم التي تمنع دخول النساء

الجمعة، 01 مارس 2019 12:00 م
تعرف على أبرز الاماكن في العالم التي تمنع دخول النساء
ممنع دخول النساء
نرمين ميشيل

يعرف أن جميع الأماكن فى العالم تسمح بدخول الجنسين، طالما ملتزمين بالإجراءات القانونية والقواعد المقررة، ولكن الذى لا يعلمه البعض هو أن هناك أماكن فى العالم محظورة على المرأة،  نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "scoopwhoop".

 

الملاعب الرياضية الإيرانية

منذ إندلاع الثورة في عام 1979 ، تقرر منع حضور النساء جميع الأحداث الرياضية في الملاعب، ويدعي مؤيدو الحظر أنه من غير المناسب أن تشارك النساء في هذه الفعاليات لأن اللاعبين الذكور يرتدون سراويل قصيرة، كما سيؤدي ذلك إلى اختلاط لا لزوم له مع الرجال خارج أسرهم.

ولكن في الآونة الأخيرة فقط ، سمح للنساء بمشاهدة مباريات الكرة الطائرة وبعض الأحداث المختارة،  ولكن بالنسبة لمعظم الرياضات الأخرى مثل كرة القدم والسباحة والمصارعة ، فإن الملاعب غير محدودة.


جبل آثوس باليونان

يقع جبل آثوس وشبه الجزيرة في شمال اليونان بمثابة دير يضم نحو 2000 راهب ويحظر دخول النساء، لأكثر من 1000 سنة.

وفي الماضي، تسللت مجموعة من النساء إلى شبه الجزيرة للاحتجاج على هذا القرار، لكن لم يفلح احتجاجهم فى شىء، ويزعم الرهبان أن سبب هذا القرار هو اعتقادهم بأن وجود المرأة يغير الديناميات الاجتماعية للمجتمع ويبطئ طريقهم نحو التنوير الروحي.

معبد اللورد أيابا بالهند

تم منع جميع النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 10 و 50 سنة، من الصلاة في هذا المعبد الهندوسي في ولاية كيرالا، بسبب الحيض.

مسجد حاجى علي دراغا بالهند

يعتبر مسجد حاجى علي دراغا أحد معالم مومباي الشهيرة، والذى يحظر تواجد المرأة فيه، ويعتبر اقترابها من مقبرة حاجى على دراغا المدفون بالمسجد خطيئة كبيرة.

وقد شهد هذا الحظر أيضًا العديد من الاحتجاجات منذ تنفيذه في عام 2015 وبدأت الالتماسات المتعددة في إلغاء الحكم

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة