صدمة لعشاق المشروب حول العالم.. القهوة قد تسبب رائحة سيئة للفم

السبت، 02 مارس 2019 07:00 ص
صدمة لعشاق المشروب حول العالم.. القهوة قد تسبب رائحة سيئة للفم
القهوة وعلاقتها بسوء النفس

 

هل تعلم أن القهوة قد تسبب رائحة كريهة للفم؟ وهو ما قد يمثل صدمة لعشاق كثير من القهوة حول العالم، هذا بالإضافة إلى أن شرب القهوة يجعلك تذهب سريعا للحمام نتيجة أنها أحد مدرات البول.

وبحسب موقع howstuffworks، فإنه يمكن أن تسبب القهوة لبعض الأشخاص جفاف الفم، وذلك لأن القهوة تحتوي على الكافيين بمعدل  قد يصل إلى 200 ملليجرام في كوب 200 ملي، وبالتالى يسبب انخفاض اللعاب فى الفم.

عندما لا يكون هناك ما يكفي من اللعاب فى الفم، فإن الظروف تتهيأ  لنضج البكتيريا والفطريات، مما قد يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدى نقص اللعاب إلى صعوبة التخلص من جزيئات الطعام التي تلتصق باللسان أو الأسنان، ويمكن أن يزيد أيضًا من تسوس الأسنان.

السبب الآخر وراء تسبب القهوة فى رائحة نفس كريهة، أنها قد تحتوى على  الكريمة أو الحليب ، وقد تكون بها نكهات بشكل مصنع من منتجات الألبان ، تسبب فرط نمو البكتيريا في الفم، أيضا تواجد السكر أحد الأسباب أيضا التى تسبب نمو البكتيريا، التى تسبب زيادة نسبة تسوس الأسنان.

قهوة وجفاف الفم
قهوة وجفاف الفم

وبحسب howstuffworks، فإنه يمكن تجنب رائحة الفم الكريهة من القهوة، عن طريق شرب فنجان قهوة مخفّف من دون إضافة كريم أو سكر، وأيضا محاولة التخفيف من شرب الكثير من القهوة واستبدالها فى بعض الأحيان بالشاى لأنه أقل حمضية بكثير من القهوة ولن يسبب نفس الروائح الكريهة، وكذلك قم بشرب الكثير من الماء لتشجيع إنتاج اللعاب فى الفم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق