لو بلعت شوكة سمك.. عليك اتباع تلك الخطوا وإلا

السبت، 02 مارس 2019 01:00 م
لو بلعت شوكة سمك.. عليك اتباع تلك الخطوا وإلا
ابتلاع شوك السمك

لكم هي مؤلمة لحظة ابتلاع "شوكة" أثناء تناول وجبة السمك، خاصة وإن علقت فى الحلق، الأمر بسبب ألما وإزعاجا كبيرا، ويجعل من البعض الدفع بأدوات قد تزيد الأمر تعقيدا.

وإذا علقت شوكة السمك في حلقك، فستجد ألما في الرقبة، السعال، صعوبة البلع، سعال الدم، وإحساس غريب في الحلق، وحينها لا تحاول أن تأكل طعام أكثر لدفع الشوكة أو استخدام أي أدوات لإخراجها لأن هذا يمكن أن يزيد الأمر سوءاً، غير أن هناك خطوات وأمور يفضل اتباعها لتصريف شوكة السمك من الحلق، استعرضها موقع "only my health" الطبي، نقدمها لكم في السطور التالية: 

 

fishbone-1

 

تناول الموز

تناول قطعة كبيرة من الموز بعد ابتلاع شوكة السمك يجعل الموز يمسك بالشوكة ويدفعها إلى أسفل المعدة.

 

الموز
 
 

زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من عظم السمكة، وكل ما عليك القيام به هو ابتلاع 1-2 ملاعق من زيت الزيتون، مما يجعل من السهل ابتلاع الشوكة.

 

زيت الزيتون
 
زيت الزيتون


السعال

السعال في بعض الأحيان، يساعدك على التخلص من شوكة السمك العالقة في مؤخرة الحلق، يجب أن يكون السعال بالقوة الكافية ليخرج من الحلق.

 

الخبز والماء

نقع قطعة من الخبز في الماء لفترة وجيزة ثم بلع قضمة كبيرة يدفع الشوكة إلى أسفل حلقك.

 

ST_20150804_CHFISH04_1560763

 

الخل
الخل حامضي، لذا فإنه يمكن أن يكسر الشوك أو العظم إلى قطع ويسهل ابتلاعه، لذا اخلط ملعقتين من الخل في كوب من الماء، واشرب ملعقة من هذا المزيج.

 

maxresdefault


- الذهاب إلى الطبيب

عندما لا تخرج شوكة السمكة حتى بعد تلك المحاولات، حاول زيارة الطبيب لفحصها، في بعض الأحيان يعلق الشوك في مكان آخر، مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، قم بزيارة الطبيب على الفور إذا كان الألم شديداً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة