أطعمة تسبب الصدفية وتزيد الأمر سوءا منها الوجبات السريعة

الأحد، 03 مارس 2019 09:00 ص
أطعمة تسبب الصدفية وتزيد الأمر سوءا منها الوجبات السريعة
الصدفية

الصدفية مرض مناعي ذاتي يصيب الجلد، عبر مجموعة من العوامل التي تؤثر على الجسم، منها نوعيات الطعام، التي قد تؤدي إلى تفاقم الوضع بشكل أكبر. 

وفقا لتقرير موقع onlymyhealth الطبي، فإن الأشخاص الذين يعانون من الصدفية هم في الواقع أكثر عرضة للاكتئاب، والقلق، وهذا يمكن أن يؤدي أيضا إلى أفكار الانتحار.

 

الصدفية

تؤثر الصدفية فعليًا على جهاز المناعة، وتأتي من خلايا التائية في الجسم، ويتم تصميم الخلايا التائية بشكل مثالي من أجل حماية الجسم البشري من أي عدوى أو مرض، فعندما يعاني شخص ما من الصدفية، تصبح الخلية التائية نشطة، لذا فإن اتباع نظام غذائي صحي مهم جدا في أي نوع من أنواع المرض.

 

 

اطعمة تسبب الصدفية
 
أطعمة تسبب الصدفية

أطعمة تسبب الصدفية وتزيد أعراضها

 

الجلوتين 
هناك قدر كبير من الشك فيما يتعلق بالجلوتين والخميرة، ودورها في الصدفية، حيث تشير الأبحاث إلى أن أولئك الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية (الذي يتميز بنوع من الحساسية تجاه الجلوتين)، قد يكونون معرضين لخطر الإصابة بالصدفية، لذا يوصى بتناول نظام غذائى خالى من الجلوتين لهؤلاء الأشخاص، لأنها قد تؤدي تزيد من حدة الأعراض.

الخميرة

يمكن أن يقع في فئة الأطعمة المسببة للصدفية، حيث يشعر بعض المرضى بأن الخميرة تؤدي إلى تفاقم حالة الصدفية.

 

اللحوم الحمراء مليئة بالدهون
 
اللحوم الحمراء مليئة بالدهون

 

اللحم الأحمر
اللحوم الحمراء تقع ضمن المواد الدهنية ومن الممكن أن تسبب التهاب.

 

 

الألبان ومنتجاتها

من المستحسن عدم تناولها خاصة إذا كنت تعانى من حساسية الجلد، لأنها عالية الدسم، يمكن أن يحاول المرضى الذين يعانون من الصدفية خفض استهلاك الحليب الكامل، والجبن كامل الدسم، وبدلاً من ذلك يمكن اختيار منتجات الألبان قليلة الدسم لتخفيف أعراض الصدفية.

 

البان كاملة الدسم ومشتقاتها
 
البان كاملة الدسم ومشتقاتها

 

الوجبات السريعة
عادة ما يتم تجنب الأطعمة السريعة فيها من قبل الجميع بشكل عام لتأثيرها على الكثير من أجهزة الجسم، وتسبب تراكم للدهون والكولسترول، ولكن يجب تجنبا بشكل خاص من قبل مرضى الصدفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة