كيف تخطط «التعليم» لاختبار المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة؟.. نائب الوزير يجيب

السبت، 02 مارس 2019 04:00 م
كيف تخطط «التعليم» لاختبار المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة؟.. نائب الوزير يجيب
الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم

تزامنا مع إطلاق وزارة التربية والتعليم، لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور محمد عمر، أن بعض المعلمين المتقدمين للمسابقة لم يسجلوا البريد الإلكترونى الخاص بهم بشكل صحيح، مشيرا إلى أن هناك أكثر من متقدم للمسابقة سجلوا نفس البريد الإلكتروني، موضحا أن ذلك جاء نتيجة تسجيلهم من مركز واحد معتمدين على شخص واحد فى إدخال البيانات الخاصة بهم.

وأوضح الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة الخاصة بالمعلمين، أنه بداية من الغد سيتم إرسال بيانات ورسائل للمتقدمين للمسابقة توضح لهم تاريخ الامتحان وموعده، إلى جانب رسائل أخرى لتصحيح بيانات بعض المتقدمين للمسابقة.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم توفير 51 قاعة بمختلف مديريات التربية والتعليم بكافة المحافظات، حيث تعقد فيها الامتحانات على 15 فترة؛ لتكون الفترة الواحدة عبارة عن 30 دقيقة، و15 دقيقة راحة، مشيرا إلى أن الامتحان سيتكون من 40 سؤالا.

وأشار الدكتور محمد عمر، إلى أن الامتحان لا يحتاج إلى أى إمكانيات، حيث يستطيع المتقدم للمسابقة أن يعدل فى الإجابات حيثما شاء، إلا أنه أكد منع اصطحاب المتقدمين لـ"الموبايل" أثناء الامتحانات، موضحا أن الامتحان مصمم بشكل يصعب اختراه أو تصويره أو الغش، وأن هناك معايير أمان كبيرة جدا ومختلفة أيضا.

وتابع نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: «يجب أن يحظى جميع المتقدمين للمسابقة بنفس الفرصة»، مشيرا إلى أن النتيجة ستصل المتقدم خلال 48 ساعة، وبعد ذلك يتم إخطاره للتوجه إلى الإدارة التابع لها، ومن ثم استلام مهام العمل، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن جميع أسئلة الامتحان ستكون عبارة عن "اختيار من متعدد".

وأضاف الدكتور محمد عمر، أن الامتحان مصمم على سرعة حفظ البيانات، تحسبا لانقطاع الكهرباء، أو حدوث أى عطل مفاجئ أثناء الامتحانات، موضحا أن هناك معايير محددة للامتحان، وأنه تم تصميم بنك أسئلة يصل إلى نحو 12 ألفا و818 سؤالا، وأنه سيكون لكل متقدم امتحان مختلف بإجابة مختلفة، كما أنه تم التعاون مع مراكز الثقافة والمركز القومى للامتحانات، لإعداد الأسئلة الخاصة باللغات.

وشدد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، على المتقدمين للمسابقة بضرورة إحضار الرقم القومى والبريد الإلكترونى قبل دخول لجنة الامتحان، مشيرا إلى أنه جارى الاستعلام الأمنى عن جميع المتقدمين للمسابقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق