هكذا فضحت «الوضع في خطر يا قطر» ممارسات تميم ضد فلسطين

الثلاثاء، 05 مارس 2019 12:00 م
هكذا فضحت «الوضع في خطر يا قطر» ممارسات تميم ضد فلسطين
تميم بن حمد
أمل غريب

ترك أمير قطر تميم بن حمد، شئون بلاده، وحالة الغضب التي أصبح شعبه عليها، ليتفرغ إلى العبث في شؤن دول المنطقة وبث الفتن فيها ونشر الإرهاب والتحريض على العنف، فضلا عن استثماره لثروات بلاده في إنقاذ حلفائه تركيا وإيران على حساب شعبه.

في هذا السياق، كشف تقرير بثته قناة «مباشر قطر»، لجوء الشعب الفلسطيني إلى ترديد أغاني ساخرة لمقاومة إرهاب الأمير القطري ووقف تدخلاته السافرة، بعدما عانى الفلسطينيين إرهاب تميم بن حمد داخل قطاع غزة وتدخلاته السافرة التي لا تصب إلا في صالح أجندة الاحتلال الإسرائيلي، وما يترتب عليها من تعقد الموقف الوطن العام الرامي إلى توحيد الصف من أجل التخلص من الاحتلال.

وذكر تقرير قناة المعارضة القطرية، أنه مع استمرار الأزمات التي تضرب قطاع غزة وغياب أي بارقة أمل لأي انفراج للقضية الفلسطينية، رد الفنان الفلسطيني «على نسمان» على إرهاب أمير قطر، داخل قطاع غزة من خلال أغنية ساخرة وصف فيها مأساة الفلسطينيين، بعنوان «الوضع في خطر يا قطر»، وأكد التقرير، اعتقال حركة حماس، للمطرب الساخر بعدما انتقد السفير القطري محمد العمادي، وحاولت إجباره داخل المعتقل على تقديم اعتذار إلى النظام القطري.

وفي نفس الإطار، فضح خالد الزعتر المحلل السياسي السعودي، ممارسات النظام القطري، وكتب في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: قائلا: «إن قطر التي تعيش على الحماية الخارجية.. قاعدة أمريكية في العديد وقوات تركية متمركزة في شوارع الدوحة.. تطلب من باكستان والهند ضبط النفس.. من الأولى على تميم أن يضبط دولته بدلا من أن يجعلها ميناء عسكري للقوات الأمريكية والتركية والحرس الثوري الإيراني».

وأضاف المحلل السياسى السعودي: «إن النظام القطري لا تستبعد منه أي شىء.. سعى لتسخير الخزانة القطرية لدعم الخزانة التركية والإيرانية.. بمعنى أوضح النظام القطري سعى لأن يجعل من قطر أقرب ما تكون جهاز ATM للإيرانيين والأتراك..لا يوجد هناك قبول للنظام القطري في داخل قطر حتى داخل العائلة الحاكمة.. هناك نسبة كبيرة تعارض النظام.. الشعب القطري غائب عن المشهد ما يعكس وجود رفض شعبي للنظام الذي يعتمد على مرتزقة الجزيرة التي يحاول تصوير أنها تعكس رأي الشارع القطري وعلى القوات التركية خوفًا من الإطاحة به».

خالد الزعتر المحلل السياسي التركي
خالد الزعتر المحلل السياسي السعودي

وفي نفس السياق، كشف الإعلامى الإماراتي إبراهيم بهزاد، ممارسات اللجان الإلكترونية للنظام القطري ومحاولتها بث الفتن في الدول العربية، فاضحا لها عبر تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكتب قائلا: «إن جابر الحرمي أحد مرتزقة الإعلام القطري.. يحاول المتاجرة الرخيصة بآلام الآخرين عن طريق الكذب والتدليس مستغلاً مقطع فيديو تم نشره في 2016 عن موقف معين حصل في العراق.. على أنه في اليمن للإساءة فقط إلى التحالف العربي ضد الحوثيين أتباع شريفتهم إيران».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق