كيف تؤثر الشفايف في اختيار المكياج؟.. طريقك لإطلالة ساحرة وجميلة

الثلاثاء، 05 مارس 2019 06:00 م
كيف تؤثر الشفايف في اختيار المكياج؟.. طريقك لإطلالة ساحرة وجميلة
مكياج

يقعن كثير من الفتيات في حيرة عند اختيار المكياج المناسب للون بشرتهن، وتسريحة الشعر الملائمة لشكل وجوههن، الأمر الذي يتطلب وضع ألوان مناسبة لجعل الوجه أكثر جاذبية، في حين يكون الاختيار متوقف ايضًا على شكل الشفايف ليناسب كل شكل من أشكال الشفاه، لذلك يجب أن نكون على دراية بأي لون من ألون مكياج الشفاه.
 
فالنساء اللواتي يمتلكن شفاهًا أكثر اكتمالًا بالطبع سيتطلبن نوعًا مختلفًا من مكياج الشفاه مقارنةً بالنساء ذوات الشفاه الرفيعة، لذا سنقدم لكي طرق تجميلية لإطلالة ساحرة ونقدم لكي اللون المناسب لنوع الشفاه الذى تمتلكينه نقلا عن موقع Boldsky.

makeup tips for different lip shapes

المكياج لديه القدرة على إبراز أي نوع من الشفتين ومع النوع المناسب من التطبيق ، سيبدو أي نوع من الشفاه جيداً. يتطلب مكياج الشفاه الكثير من التمرين ، لذلك إذا كنت تريد معرفة أي شكل من أشكال الشفاه لديك وما هو لون الشفاه الذي يناسب شفاهك ، استمر في القراءة ، حيث أن لدينا العديد من الحيل والنصائح الخاصة بك فقط. هنا نذهب:

الشفاة العلوية كبيرة:

Array

 في هذه الحالة يكون الجزء العلوي من الشفة أكبر من الشفة السفلية، لذلك فعليك أن تختارى لون لامع لوضعه على الشفة العلوية وظلال أغمق قليلاً من نفس اللون على الجزء السفلي من الشفاه ويفضل أن يكون اللون داكن فهذا يساعد على خلق إيحاء بأن الشفاه متساوية فى الحجم.

الشفاة السفلية كبيرة:

Array

شفاه كبيرة من الأسفل هي عكس الحالة الأولى حيث يكون الجزء السفلي كبيرا وهذا ، بدوره يخلق جاذبية للأنثى لكن بعض النساء لا يرغبن في التركيز عليه كثيرًا، لذلك هناك خدعة بسيطة حول كيفية جعل شفتيك كلاهما فى حجم متساوى فالطريقة الأسهل هي استخدام نفس لون أحمر الشفاه على الشفاه السفلية والشفاه العلوية، ثم وضع كمية صغيرة من ظلال غير اللامعة.

الشفاه غير المرسومة:

Array

 الشفتان غير المتساوية وغير المتماثلة وليست لها شكل ثابت تسبب إزعاج بالغ للكثير من الفتيات ممن يمتلكن هذا النوع من الشفاة ولكن يمكنك مواجهة هذا باستخدام هذه الحيل البسيطة عن طريق تحديد الشفاه باستخدام قلم تحديد لونه داكن ورسم الخطوط العريضة للشفة العليا وكذلك السفلى، ثم ضعى أحمر الشفاه ويفضل أن يكون لون غامق أيضا لأنه يجذب الانتباه وبالتالى يعطى شكل أفضل للشفاه وهذا ماتحتاجينه.

الشفاه الرفيعة:

Array

 هذه الأنواع من الشفاه ليس لها عمق أو بُعد وتبدو مسطحة بدون أي حدود مميزة وهنا سيكون أفضل اختيار للشفاه الرفيعة هو الألوان الفاتحة والناعمة حيث تجعل الألوان الداكنة شفتيك تبدو أصغر حجماً ويمكنك إعطاء شكل جيد لشفتك المسطحة باستخدام هذه الحيل البسيطة فقومى بتخطيط شفتيك قليلاً خارج خط الشفاه الطبيعي وسوف يعمل ظلال الشفاه المتلألئة والرائعة مع الشفتين المسطّحة على إعطائك تأثيرًا وحجما أكبرمن شفاهك الطبيعية.

الشفاه الصغيرة:

Array

 الشفاه الصغيرة والرقيقة تحتاج إلى مزيد من المساحة الإضافية لتتمتعى بشفاة ممتلئة لذلك قومى بتحديد الشفاه قليلاً خارج خط الشفاه الطبيعي ثم قومى بوضع لون شفاه داكن على شفتك السفلى ولون شفاه فاتح على شفتك العليا وأخيرا امزجيهما معا.

الشفاه الكبيرة:

نتيجة بحث الصور عن روج ناعم

من الممكن أن تجعل الشفاه الكبيرة والممتلئة أحيانًا مظهرك يبدو سيئا إذا لم تضعي اللون المناسب لها لذلك تأكدى دائمًا من استخدام ألوان أحمر الشفاه الأكثر نعومة مع تناسق الألوان غير اللامعة بحيث تبدو شفاهك ناعمة وتجنبى تحديد الشفاه بل ركزى أكثر على ميكياج العيون وعلى منطقة الخدين بحيث تجذب الانتباه أكثر على عينيك وخديك بدلاً من شفتيك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا