لو زهقتي من السلطة الخضراء.. طريقة عمل سلطة الزبادى بالخيار

الإثنين، 04 مارس 2019 12:00 م
لو زهقتي من السلطة الخضراء.. طريقة عمل سلطة الزبادى بالخيار
طريقة عمل سلطة الزبادى بالخيار

بدلا من تناول السلطة الخضراء المعتادة، يمكن تغيير هذا الطبق بعناصر غذائية آخرى فيتامينية، حيث يمكن عمل سلطة الخيار بالزبادي بأسهل الطرق وأقل الإمكانيات.

وتعد السلطات من الأطباق الأساسية والرئيسية، وهي مهمة لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن.

المكونات:

Image result for ‫سلطة زبادي بالخيار‬‎

3 أكواب من الزبادى

1 ثمرة خيار

2 فص ثوم

زعتر طازج

شبت طازج

زيت زيتون

طريقة العمل:

Image result for ‫سلطة زبادي بالخيار‬‎

تقشير الخيار وتحضيره، ثم التقطيع 4 أجزاء، وإزالة الجزء الأوسط الذي يكون به البذور، ثم وضع الجزء المسطح من الخيار على مبشرة كبيرة وتبشيره بحيث يكون خشنا، فلا يجب أن تكون قطع الخيار صغيرة جدًا.

وضع الخيار المبشور في مصفاة، والقيام بتصفية السائل في كوب، ثم الضغط على الخيار في المصفاة حتى استخراج كل السائل منه، ثم وضع كلا من الخيار والسائل جانبا.

تقطيع الثوم إلى قطع صغيرة ناعمة جدًا والقيام بوضعه في مفرمة الثوم عالية الجودة، وبعد ذلك خلط الثوم مع قليل من زيت الزيتون ونصف ملعقة طعام كبيرة من الملح، ومن الأفضل استخدام الهون والمدقة لكن يمكنك استخدام وعاء والشوكة أو هراسة البطاطس الصغيرة.

تبطين المصفاة بفلتر «قطعة قماش نظيفة»، وبعد ذلك وضع الزبادي فيها وتصفيته لمدة 15 دقيقة ثم تقليبه بعناية والقيام بتصفيته لمدة 15 دقيقة أخرى.

خلط الزبادى والخيار فى  وعاء، وإضافة إليهم خليط الثوم، ثم وضع التوابل وتكون حسب الرغبة فيمكن إضافة عصير الليمون مع القليل من الملح والفلفل، وغيرها من التوابل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة