فيليبي كوتينيو.. رسام البلوجرانا الفاشل

الإثنين، 04 مارس 2019 01:00 م
فيليبي كوتينيو.. رسام البلوجرانا الفاشل
فيليبي كوتينيو- أرشيفية
صابر عزت

 
موسمان، خاضهم الرسام الجديد، فيليبي كوتينيو، في صفوف نادي برشلونة، إلا أن نتائجه، لم تكن على المستوى المطلوب.. كانت البارسا تعاقدت مع النجم البرازيلي في منتصف موسم (2017-2018)، ليحل مكان الأسطورة الإسبانية، أندريس إنييستا، الذي رحل عن صفوف الفريق الإسباني إلى فيسيل كوبي الياباني، كرسالة معلنا فيها حزنه الشديد على عدم حصوله على ما يستحقه في صفوف ناديه الإسباني.
 
الرسام الجديد فيليبي كوتينيو، خسر الكثير منذ انتقاله من صفوف ليفر بول إلى صفوف النادي الإسباني، في صفقة قدرت آنذاك، بنحو (140) مليون إسترليني، إلا أن تدني المستوى خفض قيمة اللاعب البرازيلي إلى قرابة الـ (100) مليون إسترليني.
 
أسئلة كثيرة تحوم حول اللاعب، الذي، علقت عليه الكثير من الآمال، فأرقام كوتينيو، خلال موسمي (2017-2018)، و(2018-2019)، كانت مخيبة للآمال بشكل كبير لعشاق النادي الإسباني، وللبارسا نفسها. فعلى الرغم من صغر سنه (26 عاما)، إلا أن الرسام «إنيستا»، تتخطى أرقامه الرسام الصغير.
 
حتى الآن، خاض فيليبي كوتينيو، موسمان مع ناي برشلونة الإسباني، وهما: موسمي (2017-2018)، و(2018-2019)، وخلال الموسمان، خاض (60) لقاء، وأحرز (18) هدفا، وصنع (11) هدفا، وتلقى بطاقتان صفراء، وكان معدل لعبه وصل إلى (64) ساعة لعب. مع كل تلك الأرقام لم يقدم أداء يذكر.
 
ربما كانت الآمال التي عقدت على اللاعب البرازيلي، هي ما أفقدته قدرته على الإبداع، وربما أيضا كان السبب أن نادي البارسا، عظم من قدرات لاعب الريدز السابق. كان الساحر الصغير، قاب قوسين أو أدنى من الحصول على الجنسية البرتغالية، كما كان من المتوقع أن يشارك في كأس السوبر الإسباني كلاعب محلي.
 
فمن المعروف أن زوجة كوتينيو تحمل الجنسية البرتغالية، وهو ما يمنحه الحق في الحصول على نفس الجنسية بحسب القانون البرتغالي، وهي الميزة التي استغلها اللاعب من أجل فريقه برشلونة.
 
كان البرازيلى كافو، أسطورة كرة القدم البرازيلية سابقاً، أكد أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، هو السبب في عدم تألق فيليبي كوتينيو مع الفريق الكتالوني. وانضم كوتينيو إلى برشلونة خلال يناير عام (2018)، لكنه منذ ذلك الوقت لم ينجح في وضع بصمته مع البارسا أو حجز مكان بالتشكيلة الأساسية للفريق.
 
وقال كافو فى تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية: «كوتينيو كان أفضل لاعبى ليفربول، وقدم أداء مدهشاً مع الفريق، لكنه الآن فى برشلونة وكل شىء تغير بالنسبة له». وأضاف: «الكل يعلق على اللاعب آمالاً كبيرة سواء مع البارسا أو مع المنتخب البرازيلى، لكن مع وجود ميسى فى برشلونة من الصعب أن يظهر كوتينيو تميزه». واستدرك: «كوتينيو يحتاج فقط إلى الوقت، وخلال الفترة المقبلة سيظهر بشكل مميز بجوار ميسى وسواريز». كوتينيو، صاحب الـ26 عاماً، شارك فى 34 مباراة بكل المسابقات هذا الموسم، ما بين أساسياً واحتياطياً، وسجل خلالها 8 أهداف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق