قبل الارتباط.. 5 علامات هتعرفك حبيبك شخص نرجسي أم لا؟

الخميس، 07 مارس 2019 11:00 ص
قبل الارتباط.. 5 علامات هتعرفك حبيبك شخص نرجسي أم لا؟
أرشيفية
نرمين ميشيل

الاحتواء بداية للعلاقة الجيدة بين الطرفين، ولكن بعد فترة معينة تبدأ الفتاة بالشعور بالقلق والتوتر نتيجة لتغيير المعاملة وقلة الاهتمام، فقد يكون ذلك سببًا عارضا نتيجة لكثرة المشاغل التي يمر بها الطرف الآخر، وقد تكون سببًا لشخصيته النرجسية المعقدة، ولكى تتجنبى الاستمرار في هذه العلاقات منذ البداية عليكي معرفة علامات الشخصية النرجسية وذلك تبعا لموقع relationship:

 

- المنقذ الذى لا غنى عنه

يضع نفسه دائما فى علاقات شخصية أو مهنية مع الأشخاص الذين يسمحون له بالسيطرة والانتقاد، كما يشعر بالحرية الكاملة من خلال تحكمه وإخضاع الآخرين لآرائه وأفكاره، ويرى نفسه دائما المنقذ الذى لا غنى عنه.

- انجازاتى هى كل شيء

بعض النرجسيون تجدهم يحرصون على تولي المهام والأعمال المهمة، حتى يكون مميزًا وينال إعجاب من حوله أو الخوف منه، ويكون السبب الرئيسى حول اختياره هو أن يكون شخصًا متفوقًا أو مهمًا بدلا من رغبته فى تقديم المساعدة للصالح العام.

 

- مغرم بالتلاعب بالآخرين وكسر القواعد

يعتمد دائما على سحر الإقناع بالإكراه أوالضغط على الناس ومن حوله فى منحهم ما يريدون، حتى عندما يكون شيئا غير معقولا، و يعتمد أيضا على الآخرين الذين يخضعون للنفوذ الاستغلالى والذى يعتبرونه «الفوز» والتأكيد على الذات.

 

- بيتكلم عن نفسه طول الوقت

تجده دائما ما يتحدث عن ذاته وانجازاته المختلفة، فما الآخرين سوى الا أداة لعرض هذه الإنجازات والمواهب، وقد لا تجدى لنفسك وقتا للحديث معه، والاستماع من قبله بإهمال وملل.

- هيقولك أنه عارف كل حاجة

دائما ما يحب أن يقدم نفسه سواء فى العمل أو المواقف الاجتماعية المختلفة على أنه خبير وصاحب سلطة، ويقدم نفسه على أنه يعرف كل شيء، وستجدينه دائما يهمل وجهه نظرك وآراء الآخرين، وعندما يتعرض للنقض أو التصحيح يسمع بإيجاز ويعود للحديث مرة أخرى وكأن شيئا لم يكن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة