لو بتكهرب في الشتا.. عليك اتخاذ هذه الخطوات لتجنب زيادة الشحنة

الجمعة، 08 مارس 2019 12:00 م
لو بتكهرب في الشتا.. عليك اتخاذ هذه الخطوات لتجنب زيادة الشحنة
شحنات كهرباء زائدة

«لو بتتكهرب وانت ماشي، وانت بتسلم على صاحبك وانت بفتح باب العربية»، فعليك اتخاذ بعض الخطوات التي قد تجنبك مثل هذه الكهرباء، حيث باتت مشكلة زيادة الكهرباء يتعرض لها الكثيرون دون معرفة السبب.
 
ونتعرف في هذا التقرير على أفضل السبل التي قد تجنبك هذا الموقف المحرج مع الآخرين وفقًا لموقع «dengarden»، حيث تعد نوعية الأقمشة التي يرتدتها الشخص لها دور كبير في هذا الأمر، فالذي يرتدى نوع من الملابس البولستر يفرز كهرباء على الآخرين، كما الذين يرتدون الأحذية ذات النعل المطاطي تتراكم شحنات الكهرباء في أجسادهم، فيما تعد الستائر الصناعية أو السجاد الصوف من بين الأقمسة التي تزيد الشحنات الكهربائية في حالة لمسها أو المشي عليها.
 
لذا ينصح تقرير موقع «dengarden» بضرورة ارتداء الجوارب أو الملابس القطنية بدلاً من الصناعية، مشيرًا إلى وجود بعض المواد التى تستخدم أثناء عملية غسيل الملابس، خاصة بجعل الأقمشة طرية، وهذا الأمر يحد من كهربة الأشخاص، وأيضا على رش السجاد والستائر به، للتقليل والحد من الشعور بالكهرباء.
 
وينصح التقرير بإمكانية وضع فنجان صغير من الخل الأبيض أثناء غسيل الملابس، فهذه الحيل تحد من إفراز الكهرباء، كما أكد التقرير ضرورة استخدام ترطيب الهواء والجلوس فى مكان غير جاف وغير بارد، لأنه يقلل الشعور بالكهربا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق