تفاصيل انطلاق حملة «جيل بكرة يكبر بصحة» بمدارس شمال سيناء (صور)

الإثنين، 11 مارس 2019 02:00 ص
تفاصيل انطلاق حملة «جيل بكرة يكبر بصحة» بمدارس شمال سيناء (صور)
جانب من الحملة
كتب- محمد الحر

 
انطلقت، اليوم الأحد، حملة «جيل بكرة يكبر بصحة»، ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج امراض سؤ التغذية بمدارس محافظة شمال سيناء، بمدرسة الشهيدة بسمة سعيد راشد بالعريش.
 
وقال الدكتور  محمود راشد، مدير عيادات التامين الصحي بشمال سيناء ومنسق عام مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج أمراض سوء التغذية للأطفال في المدارس من 6 سنوات إلى 12، إن مستهدف الحملة 65 ألف طالب مقسمين إلى 30 ألف في المدن و35 ألف في الريف.
 
وأشار راشد، إلى أن المبادرة تأتي في إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة للتأمين الصحي ومديرية الشئون الصحية برعاية الدكتور طارق شوكة  وكيل وزارة الصحة، والدكتور سليمان عرادة، مدير عام التأمين الصحي بشمال سيناء.
 
WhatsApp Image 2019-03-10 at 1.35.11 PM
 
وقال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن الحملة انطلقت، اليوم الأحد، على مستوى مراكز المحافظة بمركزي العريش وبئر العبد، بعد نجاح الحملة التجريبية التي أجريت بعدد من المدارس.
 
وأوضح شوكة، أنه تم تجهيز عدد 20 فريقا، كل فريق مكون من طبيب وفني معمل وممرضتين ومدخل بيانات، مؤكدا أن التأمين الصحي قام بتجهيز 20 فريقا مسئولا عن المستهدف بالحضر. 
 
وقال الدكتور سليمان عرادة، مدير عام التأمين الصحي، إنه جاري حصر الحالات الإيجابية والتواصل معها منذ اليوم الأول بالحملة من خلال أولياء الأمور وتحويلها إلى عيادات التأمين الصحي، التي تم إعدادها خصيصا للحملة وعددها 6 عيادات موزعة على مراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة.
 
WhatsApp Image 2019-03-10 at 1.35.14 PM
 
وأجرت أمل الخليلي، مدير الثقافة بإدارة العريش بمرافقة عبد الغفار شعلان وعبد الفتاح مبارك وسونيا الكاشف، عدة لقاءات اليوم بمدرسة الشهيدة بسمة سعيد عن أمراض سؤ التغذية وأسباب الأنيميا والتقزم والسمنة.
 
 وشددت الدكتورة أمل الخليلي، على أهمية تناول الوجبات والأطعمة التي تساعد على امتصاص الحديد، مطالبة بضرورة تناول الطفل السلطات التي تحتوي على الطماطم والجرجير مع وجبة الإفطار والغداء والعشاء وأهمية عصير الليمون والفاكهة الغنية بفيتامين ج.
 
وأوضح فتحي عثمان، مسئول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، إلى أهمية وجبة الإفطار وضرورة تناول وجبات غنية بالكالسيوم، مؤكدا أن الوجبات النباتية مثل الفول بالليمون والعدس واللوبيا والسبانخ، من أهم الأطعمة لعلاج نقص الحديد.  
 
WhatsApp Image 2019-03-10 at 1.35.16 PM
 
وقال عبد الغفار شعلان، إن التقزم هو عدم بلوغ الطفل الطول المناسب لعمره ونوعه، مشيرا إلى أن أهم أسباب التقزم هو عدم تناول الطفل احتياجاته الغذائية من سعرات وبروتينات وفيتامينات ومعادن زي الحديد والكالسيوم والزنك.
 
واستعرضت سونيا الكاشف، أسباب السمنة التي تتكون نتيجة الأنظمة الغذائية الخاطئة، ومشيرة إلى أهمية ممارسة الرياضة لتجنب الإصابة بالسمنة.
 
WhatsApp Image 2019-03-10 at 1.35.20 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-10 at 1.35.22 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-10 at 1.35.24 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق