لا تفرط في تناول قرع العسل.. أضراراه قد تصل للقلب

الثلاثاء، 12 مارس 2019 01:00 م
لا تفرط في تناول قرع العسل.. أضراراه قد تصل للقلب
قرع العسل

سمعنًا كثيرًا عن فوائد قرع العسل التي تعتبر من الأطعمة الغنية بالمصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن والطاقة، ولكن الإفراط في تناوله يسبب أضرارًا صحية، لذلك نعرض في هذا التقرير أضرار قرع العسل، بحسب ما ذكر موقع "good health all".
 
 

أضرار قرع العسل
 

اضرار قرع العسل
 
قرع العسل

قد يؤدي إلى زيادة الوزن
 

الانتظام في تناول قرع العسل، يمكن أن يكون مفيداً بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد، بسبب انخفاض قيمة السعرات الحرارية به،  لكن على الرغم من أن قرع العسل مفيد عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، إلا أنه يجب أيضًا تذكر أن أفضل طريقة لاستخدامه لفقدان الوزن هي تناوله كما هو وليس فى شكل عصير، حيث أن العصائر يضاف لها السكر وبالتالى قد يؤدى لزيادة الوزن.

بذور القرع هي أيضاً عامل رئيسي لزيادة الوزن بسبب سعراتها الحرارية العالية، حيث أن تناول 100 جرام من بذور القرع توفر حوالي 446 سعرة حرارية.

اضرار قرع العسل 2
 
من اضرار قرع العسل مشاكل الهضم

كما يؤدي قرع العسل إلى اضطرابات ومشاكل فى الهضم، فعلى الرغم من الألياف الغذائية الموجودة في اليقطين تعد ملين طبيعي وتحسن حركة الأمعاء وتضمن القضاء على النفايات من الجسم ولكن الافراط فىها له بعض الآثار الجانبية منها:  سوء الامتصاص، آلام في البطن، عدم انتظام ضربات القلب، عسر الهضم، غازات الأمعاء، والانتفاخ المعوي، لذا يجب تناول قرع العسل باعتدال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة