فحص 13387 طالباً بحملة «جيل بكرة يكبر بصحة» بمدارس شمال سيناء (صور)

الثلاثاء، 12 مارس 2019 07:27 م
فحص 13387 طالباً بحملة «جيل بكرة يكبر بصحة» بمدارس شمال سيناء (صور)
حملة جيل بكرة يكبر بصحة
كتب-محمد الحر

 
 
قال الدكتور محمود راشد، مدير عيادات التأمين الصحي منسق عام الحملة القومية للقضاء على أمراض سوء التغذية بشمال سيناء إنه تم إجراء الفحص الطبي لعدد 13387 طالب بشمال سيناء ضمن المبادرة الرئاسية جيل بكرة يكبر بصحة بواقع 3097 بالريف و 10290 بالحضر.
 
حملة جيل بكرة يكبر بصحة (7)
 
واضاف راشد: أن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج امراض سوء التغذية للاطفال في المدارس من سن ٦ الي ١٢ عام، تستهدف  ٦٥ الف طالب مقسمين الي ٣٠ الف حضر و ٣٥ الف ريف.
 
حملة جيل بكرة يكبر بصحة (8)
 
وأشار راشد إلى أن المبادرة تأتي في اطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة للتأمين الصحي ومديرية الشئون الصحية برعاية الدكتور طارق شوكة  وكيل وزارة الصحة ، والدكتور سليمان عرادة ،مدير عام التأمين الصحي بشمال سيناء. 
 
وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة أن الفرق الطبية من مديرية الصحة وهيئة التأمين الصحي  تعمل علي قدم وساق في حملة الكشف على تلاميذ المدارس الابتدائية لعلاجهم من أمراض سوء التغذية تنفيذا للمبادرة الرئاسية، أوضح أن هناك تعاون كامل مع التربية والتعليم وخاصة مديري المدارس المستهدفة وأعضاء هيئات التدريس بها، حيث يتم بالتنسيق مع التأمين الصحي فحص التلاميذ والكشف عليهم. 
 
حملة جيل بكرة يكبر بصحة (9)
 
  وأكد وكيل وزارة الصحة على مواصلة الفرق الطبية زيارة المدارس في جميع مراكز ومدن المحافظة بإشراف مديري الإدارات الصحية ومديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس.
 
حملة جيل بكرة يكبر بصحة (10)
 
 
وأوضح «شوكة» أن هناك جهد كبير، يقوم بها الفرق الطبي في مراكز العريش، وبئر العبد، والشيخ زويد، ونخل بمنطقة وسط سيناء، ولفت وكيل وزارة الصحة الى إنه تم تجهيز عدد ٢٠ فريق كل فريق مكون من طبيب وفني معمل وممرضتين ومدخل بيانات وان التأمين الصحي قام بتجهيز ٢٠ فريق مسؤل عن المستهدف بالحضر. 
 
حملة جيل بكرة يكبر بصحة (11)
 
وقال الدكتور سليمان عرادة ،مدير عام التأمين الصحي بشمال سيناء، أنه يتم حاليًا صرف العلاج اللازم للحالات المصابة بعد استدعاء أولياء أمورهم، لافتا إلى نشر عيادات التأمين الصحي في مختلف مراكز المحافظة وتوفير صيدليات لصرف العلاج المقرر.
 
حملة جيل بكرة يكبر بصحة (12)
 
وكانت الحملة القومية للقضاء على امراض سوء التغذية بشمال سيناء قد انطلقت يوم الأحد  علي مستوي مراكز المحافظة بمركزي العريش و بئر العبد  ، بعد نجاح الحملة التجريبية التي أجريت بعدد من المدارس.
 
حملة جيل بكرة يكبر بصحة (1)
 
حملة جيل بكرة يكبر بصحة (2)
 
حملة جيل بكرة يكبر بصحة (3)
 
حملة جيل بكرة يكبر بصحة (4)
 
حملة جيل بكرة يكبر بصحة (5)
 
حملة جيل بكرة يكبر بصحة (6)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة