الثلاثاء المقبل.. انطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية بشمال سيناء

الأربعاء، 13 مارس 2019 08:00 م
الثلاثاء المقبل.. انطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية بشمال سيناء
الدكتور طارق شوكة ، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء
كتب - محمد الحر

أعلن الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، عن بدء انطلاق فاعليات الحملة القومية للقضاء علي الطفيليات المعوية بكافة مدارس المحافظة، الثلاثاء القادم بكافة مدارس المحافظة برعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
 
وأوضح "شوكة" استعداد مديرية الصحة الكامل والانتهاء من استراتيجية خطة العمل أثناء الحملة، وقال أن الهدف من الحملة خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس بالصفوف الابتدائية. 
 
وأكد الدكتور رمضان توفيق، مدير عام الطب الوقائي أن الحملة تستهدف تجريع عدد ٦٥ ألف طالب بالمدارس الإبتدائية في ٢٤٩ مدرسة إبتدائي و٥١ معهد أزهري.
 
وأشار توفيق إلى أن استراتيجية العمل تهدف إلي تجريع تلاميذ المدارس الإبتدائية جرعة واحدة من أقراص المبندازول في الفترة من ٢٠١٩/٣/١٩ وحتي ٢٠١٩/٣/٢٨ ووجه فتحي عثمان، مسئول التثقيف والإعلام إلي ضرورة عدم تغيب التلاميذ خلال فترة الحملة للتجريع، وأن عقارالمبندازول أمن وفعال، مشيرًا إلي قيام فرق التثقيف والإعلام بنشر التوعية الصحية عن أسباب الإصابة بالطفيليات المعوية وطرق الوقاية منها بالمدارس.
 
ومن جانبه، قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، أن المحافظة ستقدم الدعم الكامل للحملة من كافة الجهات المختلفة بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية ومديريات التربية والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة والأمن ورؤساء الإحياء بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة.
 
وأوضح"شوشة "، أنه سيتم العمل على تقديم التسهيلات اللازمة لقيام فرق العمل بدورها مع عمل التوعية اللازمة لأهمية الحملة من خلال الندوات التثقيفية وبالتعاون مع مسئولي المساجد والكنائس ومراكز الشباب ومسئولي التربية والتعليم بالإعلان عنها كل في نطاقه لتحقيق الهدف المنشود من الحملة وهو الحد من معدل انتشار الطفيليات المعوية فى مصر بصفة عامة وشمال سيناء بصفة خاصة.
 
وتنفذ الحملة بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية في إطار الجهود المبذولة لمكافحة الأمراض المتوطنة والحفاظ على صحة التلاميذ والأرتقاء بمنظومة الخدمات الصحية والعلاجية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق