حسم بريكست يلقي بظلاله على أسعار الذهب

الخميس، 14 مارس 2019 10:00 م
حسم بريكست يلقي بظلاله على أسعار الذهب
أسعار الذهب

مع استرداد الدولار الأمريكي بعض عافيته، وانحسار الضبابية المسيطرة على المشهد الاقتصادي بالتزامن مع حسم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من عدمه، انخفضت أسعار الذهب اليوم الخميس، وذلك بعد رفض المشرعون البريطان أن يكون الانسحاب من الاتحاد دون اتفاق، بحسب مراقبون.

وظل معدن الذهب قرب أعلى مستوى فى أسبوعين، الذى سجله فى الجلسة السابقة، فى الوقت الذى عززت فيه بيانات التضخم الأمريكية الضعيفة توقعات إبقاء مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) على أسعار الفائدة دون تغيير.

وبحلول الساعة 05:55 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفورى للذهب منخفضًا 0.4 % إلى 1303.87 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما لامس أعلى مستوى له منذ أول مارس، عند 1311.07 دولار الأربعاء. وتراجع الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى 1304.20 دولار للأوقية.

مارجريت يان محللة السوق لدى سى.ام.سى ماركتس فى سنغافورة، قالت في تصريحات نقلتها وكالات صحفية، إن للدولار دور رئيسى فى دفع أسعار الذهب للانخفاض خلال ساعات التداول الآسيوية. فقد تراجع الدولار على مدى الجلسات الأربع الماضية، ونشهد تعافيا طفيفا اليوم.

وأضافت أن الطلب على المعدن، باعتباره من الملاذات الآمنة وأداة تحوط من ضبابية الخروج البريطاني، انخفض بعدما رفض المشرعون البريطانيون أن يكون الانسحاب من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق. ومن المتوقع على نطاق واسع الآن أن يصوت المشرعون فى وقت لاحق اليوم لصالح تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، المقرر حاليا فى 29 مارس.

وارتفع مؤشر الدولار، الذى يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى، 0.1 %، بعدما تكبد أكبر خسائره فى أسبوعين فى الجلسة السابقة بفعل بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة.

وزاد الذهب نحو 2 % منذ بداية العام وسط توقعات بتحلى مجلس الاحتياطى بالصبر، فى رفع أسعار الفائدة وتصاعد المخاوف من تباطؤ اقتصادى عالمي.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم 0.9 % في المعاملات الفورية إلى 1542.62 دولار للأوقية، بينما نزل البلاتين 0.6 % إلى 832.79 دولار للأوقية. وانخفضت الفضة للمرة الأولى فى خمس جلسات، متراجعة 0.5 % إلى 15.37 دولار للأوقية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة