جرائم الاحتلال لا تنتهي.. قصة الـ 100 طفل فلسطيني في سجون تل أبيب

الأحد، 17 مارس 2019 11:00 ص
جرائم الاحتلال لا تنتهي.. قصة الـ 100 طفل فلسطيني في سجون تل أبيب
اعتقال الأطفال في فلسطين

تتواصل جرائم الاحتلال الإسرائيلى في الأراضي المحتلة، حيث كشفت صحيفة هارتس الإسرائيلية أن الاحتلال يعتقل 100 طفل فلسطيني كل عام، بعضهم لم يتجاوز سن 15 عامًا، في مؤشر واضح على انتهاكات إسرائيل للقوانين والمواثيق الدولية فيما يخص حقوق الإنسان.
 
وتعتمد تل أبيب على سياسة ممنهجة في اعتقال الأطفال الفلسطينيين، حيث تزج بهم في غياهب السجون، لأسباب وحجج واهية أبرزها رشق الحجارة.
 
وتستخدم إسرائيل قوانينها التي تتيح للجيش والأجهزة الأمنية اعتقال الأطفال الفلسطينيين وتقديمهم للمحاكمة، وتعمل الأجهزة وفقًا لاستراتيجية كلما كانت القرية قريبة من المستوطنات، يزداد احتمال تعرض الأطفال إلى الاعتقال والأذى، وفق صحيفة «هآرتس».
 
وتعرض أكثر من 150 تلميذا للاعتقال في السنوات الخمس الماضية في المدرسة الوحيدة الموجودة بقرية عزون شمالي الضفة الغربية، القريبة من مستوطني «كرني شمرون»، حيث تؤكد الصحيفة أن هذه القرية القريبة من المستوطنات ذاقت كل الأسر فيها مرارة اعتقال ابنهم الصغير.
 
وبخلاف ما يتعرض له الأطفال الفلسطينيين من انتهاكات يومية، لا يمضي يوم واحدًا على الأراضي الفلسطينية المحتلة، دون ارتكاب الاحتلال جرائم جديدة، فمن اطلاق زوارقه النار صوب الصيادين إلى اعتقال عشرات الشباب يوميًا مرورًا باستمرار الاقتحامات بحق المقدسات الدينية للفلسطينيين، وصولًا إلى الإعدامات الميدانية يوميًا، يبدو واضحًا للجميع القمع الممارس  ضد الشعب الفلسطيني وسط صمت دولي وعالمي.
 
وأشارت مؤسسات «الأسرى» و«حقوق الإنسان» و«نادى الأسير الفلسطيني» و«مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان» و«هيئة شئون الأسرى والمحررين» - ضمن ورقة حقائق أصدروها سابقًا - إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت 229 مواطنا من مدينة القدس، و73 مواطنا من محافظة رام الله والبيرة، و60 مواطنا من محافظة الخليل، و54 مواطنا من محافظة جنين، ومن محافظة بيت لحم 44 مواطنا، فيما اعتقلت 38 مواطنا من محافظة نابلس، ومن محافظة طولكرم اعتقلت 15 مواطنا، واعتقلت 15 مواطنا من محافظة قلقيلية، أما من محافظة طوباس فقد اعتقلت سلطات الاحتلال 9 مواطنين، فيما اعتقلت 5 من محافظة سلفيت، واعتقلت 10 من محافظة أريحا، بالإضافة إلى 17 مواطنا من قطاع غزة.
 
وبذلك بلغ إجمالى عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين فى سجون الاحتلال حتى نهاية فبراير نحو 5700، منهم 48 سيدة ونحو 230 طفلا.
 
ورصدت المؤسسات تصعيد سلطات الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية التى استهدفت التضييق على ظروف حياة الأسرى الفلسطينيين فى السجون، مضيفين أن هذه التصعيدات أدت إلى ارتفاع التوتر الذى يمكن أن يتطور إلى حالة انفجار للأوضاع فى السجون.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق