لماذا بكى الملك سلمان بن عبد العزيز؟ (فيديو)

الأحد، 17 مارس 2019 02:00 م
لماذا بكى الملك سلمان بن عبد العزيز؟ (فيديو)
الملك سلمان - أرشيفية
شيريهان المنيري

مشهد لافت بكى فيه الملك سلمان بن العزيز خادم الحرمين الشريفين، علق عليه قطاع من المتابعين ولاسيما مواطني المملكة العربية السعودية عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر.

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ظهر خلال رعايته حفل السباق السنوي الكبير على كأس المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله لجياد الإنتاج المحلي، متفاعلُا من فعاليات الحفل، حيث رقصة العُرضة السعودية وأيضًا باكيًا.

دموع الملك سلمان أثرت في كثير من السعوديين فقد جاءت خلال أثناء الحديث حول رحلة توحيد المملكة على يد والده المؤسس، وما قام به وأبناءه في سبيل حفظ أمن واستقرار السعودية.

 

وقال السفير السعودي لدى الإمارات، تركي الدخيل عبر حسابه الرسمي على تويتر: «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تدمع عينه وهو يتذكر رحلة توحيد هذه البلاد على يد والده وما بذله أبناءه من بعده للمحافظة على أمن هذا الوطن ونماءه ورخاءه»، مضيفًا «دمعتك غالية سيدي، لي بكت نجد العذية تهل دموعنا».

تركي الدخيل
 

 

وتحدث الإعلامي عبد الله البندر حول تفاعل الملك سلمان مع فعاليات «كأس المؤسس» عندما تم ذِكر عبارة «لا بكت نجد العذية تهل دموعنا»، موضحًا أنها ليست مجرد قصيدة؛ بل هي رحلة من ذاكرة توحيد البلاد والقلوب التي أسسها صقر الجزيرة بالعلم والسيف، على حد تعبيره.

عبدالله البندر
 

 

وقال سطام بن خالد آل سعود: «حفظ الله مملكتنا الغالية وأعزها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز».

سطام بن خالد
 

 

أيضًا تسلم الملك سلمان بحسب «الشرق الأوسط» من قبل النائب الأعلى لقطاع الأعمال رئيس مجموعة الاتصالات السعودية، طارق عناية؛ هدية تذكارية من الشركة الراعية لفعاليات نادي الفروسية.

الامير سعود بن سلمان
 

هذا وحقق الأمير سعود بن سلمان المركز الأول بكأس المؤسس لجياد الإنتاج المحلي، وسلمه الملك سلمان الكأس بعد نهاية الشوط العاشر.

وتضمنت فعاليات المسابقة بحضور الملك سلمان وعدد من الأمراء والمسئولين السعوديين عرضًا مرئيًا عن الخيل العربية الأصيلة، إلى جانب استعراضًا عن بعض فنون ومهارات الخيل، إضافة إلى العُرضة السعودية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق