الإمارات تبدأ خطوات لإرسال رحلات سياحية للفضاء

الجمعة، 22 مارس 2019 09:00 ص
الإمارات تبدأ خطوات لإرسال رحلات سياحية للفضاء

دائما ما كانت الإمارات فى مصاف الدول التى تعمل على إسعاد مواطنيها وأفرادها بمختلف الوسائل والطرق والامكانيات المتاحة، واستمرار لحالة التطور التى تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، اتخذت أولى خطواتها لتفعيل إجراءات إطلاق رحلات سياحية فضائية من الدولة، بتعاقد وكالة الإمارات للفضاء مع شركة أمريكية رسمياً، حيث ستكون أقل مدة زمنية لها ساعتين ونصف، فيما قد تصل إلى أيام أو أسابيع أو أشهر حسب الطلب.

الشركة الأمريكية أجرت خلال ديسمبر وفبراير الماضي تجربتين ناجحتين لإطلاق رحلات مأهولة إلى الفضاء، حيث ممن المقرر أن يُستخدم مطار «العين» ليكون إحدى منصاتها للرحلات الجوية التى ستنقل المسافرين إلى الفضاء، بتكلفة تصل إلى 250 ألف دولار.

قيمة الرحلات ستقل تدريجيا مع زيادة معدل تلك الرحلات، حيث قال الرئيس التنفيذى للشركة الأمريكية المنفذة للرحلات، إن الشركة أهلت عددًا من الطيارين لتلك الرحلات، وأنها ستتعاون مع دول أخرى لتطوير «الكبينة» الخاصة بالمركبات المأهولة التي ستطلقها إلى الفضاء.

وتم بيع أكثر من 600 تذكرة وحجز الرحلات بالكامل حتى عام 2021، بحسب ما ذكرت وسائل اعلام إماراتية، حيث ستكون متوسط المسافة التى تقطعها الرحلة إلى الفضاء الخارجي تراوح بين 80 و100 كيلومتر.

وصممت الطائرة في حجم طائرات رجال الأعمال لتحمل طيارين وستة ركاب، ويبلغ طولها 60 قدماً، وجناحها 42 قدماً، وتضم المقصورة نوافذ كبيرة في جميع أنحائها لتوفير أقصى قدر من المشاهدة.

يذكر أن استثمارات الإمارات في قطاع الفضاء ارتفعت من 20 مليار درهم بما يعادل 5.4 مليار دولار في العام 2015، لتبلغ أكثر من 22 مليار درهم "5.9 مليار دولار" فى 2018.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق