قبل القمة 117.. نجوم الأهلي الزمالك «تايهين» في دروب الأجندة الدولية

الثلاثاء، 26 مارس 2019 12:00 م
قبل القمة 117.. نجوم الأهلي الزمالك «تايهين» في دروب الأجندة الدولية

يستعد القطبين لخوض القمة الأولى هذا العام، في (30 مارس) المقبل، وعلى الرغم من أنه الحدث الجلي هذا العام، إلا أن الأجندة الدولية، لا تزال تربك قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، قبل أيام قليلة من مباراة القمة التي تجمعهما في (30 مارس) الحالي، ويحشد كل فريق أسلحته للانقضاض على صدارة الدوري العام، والتي يحتلها الأبيض برصيد (53) نقطة، ويسعى خلفها المارد الأحمر صاحب المركز الثاني برصيد (51) نقطة.

الأجندة وفترة التوقف الدولى أجبرت القطبين على التخلى عن أبرز لاعبيهم لصالح المنتخبات الوطنية، سواء المنتخب الأول الذى يخوض الجولة الأخيرة فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا (2019)، أو المنتخب الأوليمبى الذى دخل معسكراً فى إسبانيا لخوض أكثر من ودية استعداداً للمشاركة فى أولمبياد طوكيو (2020).

نجوم القطبين زينوا قوائم المنتخبات المختلفة ليجبروا عشاق الساحرة المستديرة، سواء من الجماهير الحمراء أو البيضاء، على متابعة مباريات المنتخبات الوطنية وغيرها من المنتخبات الشقيقة، واضعين قلوبهم بين أقدام هؤلاء النجوم خشية تعرض أى منهم لإصابة قد تبعده عن القمة المشتعلة فى (30 مارس).

خاض المنتخب التونسى الجولة الأخيرة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تخطى محطة سوازيلاند برباعية نظيفة فى المباراة التى أقيمت بتونس، ويستعد نسور قرطاج لمواجهة الجزائر فى مباراة ودية استعداداً لبطولة الكان التى تستضيفها مصر فى يونيو المقبل.

منتخب تونس يضم بين صفوفه أبرز لاعبين فى الأهلى والزمالك وهما على معلول ظهير أيسر القلعة الحمراء، وفرجانى ساسى لاعب وسط القلعة البيضاء، خاصة أن معلول أصبح الركيزة الأساسية فى تشكيل المارد الأحمر بعدما وضع بصمته على (15) هدفا سجلها الأهلى منذ عودة معلول من الإصابة، وعلى الجانب الآخر ساهم ساسى فى (9) أهداف لصالح الزمالك، حيث سجل (6) أهداف وصنع (3) أخرى.

مع المنتخب الأول انضم عمرو السولية وصلاح محسن من الأهلى، ومحمود علاء وجنش من الزمالك، إلى قائمة الفراعنة التى تواجه النيجر ونيجريا فى ختام التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم، بينما يشارك مع المنتخب الأوليمبى كل من رمضان صبحى وناصر ماهر من القلعة الحمراء، وعمر صلاح من الزمالك فى المعسكر الذى أقامه الفراعنة بإسبانيا لخوض مباريات ودية استعداداً لأولمبياد طوكيو (2020).

فى تمام التاسعة مساء الثلاثاء المقبل تتجه أنظار عشاق القلعة البيضاء المباراة الودية التى تجمع المغرب والأرجنتين، فى إطار استعدادات أسود الأطلسى لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر يونيو المقبل، حيث يشارك خالد بوطيب مهاجم الزمالك مع منتخب المغرب .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا