الخرفان في برنامج أردوغان

الأربعاء، 27 مارس 2019 12:00 م
الخرفان في برنامج أردوغان
أردوغان

فى خطوة مثيرة للسخرية أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال لقاء جماهيري بمدينة فان، لدعم حزب العدالة والتنمية في الانتخابات المحلية، أن الحكومة التركية ستنفذ برنامج دعم جديد يهدف لتطوير تربية الأغنام.

قالت جريدة زمان التركية المعارضة أن ذلك يأتى بعد الاتهامات العنيفة التي وجهتها المعارضة التركية للحكومة بالمسئولية عن تراجع انقراض الإنتاج الزراعي والحيواني في ظل حكم أردوغان.

وقال أردوغان إن الحكومة ستقدم دعما بقيمة 100 ليرة لكل رأس ماشية سيتم ضمه للقطيع بهدف التزاوج.

وذكر أردوغان أنه في الوقت الراهن تقدم الحكومة دعما ماليا بقيمة 25 ليرة لكل رأس ماشية يتم تربيته بهدف التزاوج، مشيرا إلى أنه اعتبارًا من العام القادم ستقدم الحكومة دعما ماليا بقيمة 100 ليرة لكل حيوان من فئة الحملان والأغنام سيتم ضمه للقطيع بهدف التزاوج.

يشار إلى أنه من المقرر إجراء الانتخابات المحلية في تركيا يوم الأحد القادم.

يذكر أن الإقتصاد التركى يواصل الهبوط وسط توقعات بمجاعة تضرب الشعب التركى بسبب سياسة الرئيس رجب طيب أردوغان حيث قالت صحيفة «زمان» المعارضة للنظام التركى أنه رغم أن الحكومة التركية أقامت منافذ بيع خضروات وفاكهة لمواجهة أسعارها العالية في البقالات إلا أن هذه المنافذ لم تعكس نتائج إيجابية على الاقتصاد.

وبمرور الوقت تتزايد الأسعار بدلا من أن تنخفض، وباتت حبة البصل تبلغ 2.11 ليرة وحبة البطاطس تبلغ 2.28 ليرة ما يعني أن الحبة الواحدة أصبحت تُباع بسعر الكيلو سابقا.

ومن أجل تغطية الطلب المتزايد، بدأت المنافذ بيع الخضروات والفاكهة بالحبة.

وسجلت العديد من الخضروات أعلى أسعار لها في التاريخ. وعلى الرغم من شراء المواطن الخضروات بالحبة بدلا من شرائها بالكيلو فإنه لا يستشعر انخفاض الأسعار.

ويبلغ سعر حبة الخيار 1.26 ليرة وحبة الفلفل الأخضر الرومي 1.40 ليرة وحبة الفلفل الأخضر 1.04 ليرة وحبة الطماطم 1.42 ليرة وحبة الباذنجان 2.31 ليرة وحبة اليقطين 2.07 ليرة وحبة البصل 2.11 ليرة وحبة البطاطس 2.28 ليرة ليصل الإجمالي إلى 13.90 ليرة.

 

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة