أحدث التقاليع.. تعرف على طريقة «منع الحمل» عن طريق الجلد

الجمعة، 29 مارس 2019 01:00 م
أحدث التقاليع.. تعرف على طريقة «منع الحمل» عن طريق الجلد
منع الحمل

نجح فريق من العلماء فى ابتكار أقراط «حلق»، يحتوى على «هرمون الليفونورجستريل» المانع للحمل، ما يسهل على النساء تحديد النسل. ووفقاً لموقع صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، وجد الباحثون طريقة لعدم نسيان تناول العقاقير وهى عن طريق وضع العقاقير فى ظهر الأقراط ويتم امتصاصها عن طريق الجلد.
 
ونظرًا لأن ارتداء الحلى قد يكون بالفعل جزءًا من الروتين اليومى للمرأة، فقد تسهل هذه التقنية الامتثال لنظام الأدوية. ويزعم العلماء أن نسيان حبة منع الحمل ​​كل يوم قد يصبح شيئًا من الماضى، لأن الحلق سيكون له نفس التأثير ويحتاج فقط إلى تغيير أسبوعى.
 
أصدر العلماء صوراً لنماذج من الأقراط، والتى لم يتم اختبارها بعد على البشر. وعلى الرغم من أن هناك بالفعل العديد من خيارات منع الحمل للنساء، لكن لا توجد خيارات طويلة الأمد للرجال، إلا أن العلماء قالوا إن هذا قد يجعل تنظيم النسل أكثر سهولة.
 
وأشار الباحثون من معهد جورجيا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة إلى أن تطوير الأقراط سيكون لها نفس التأثير الهرموني مثل حبوب منع الحمل.
 
وقال البروفيسور مارك براوزنيتز: «كلما كانت خيارات منع الحمل المتاحة أكثر، من المرجح أن تتم تلبية احتياجات النساء جميعاً، لافتاً إلى أنه يمكن تكييف التكنولوجيا لاستخدامها فى الساعات أو الخواتم أو قلادات الرقبة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة